الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حصيلة مأساوية لحريق برج لندن ذو الغالبية العربية

ارتفعت حصيلة ضحايا حريق البرج السكني في لندن الى 17 قتيلا اضافة الى عشرات المفقودين الذين لا يعرف مصيرهم لغاية الآن.

وكان الحريق الضخم قد التهم برجا سكنيا من 27 طابقا فجر امس. 

وقالت السلطات في لندن ان العديد لا يزالون في عداد المفقودين.

وافاد شهود عيان وناجون من الحريق ان معظم سكان البرج من العرب، وان عددا ممن كانوا مستيقذين وقت سحور رمضان ساهموا في إنقاذ الكثيرين وتجنب الكارثة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، إن عائلة لبنانية مؤلفة من ستة افراد تقطن في الطابق الثاني والعشرين من المبنى الذي تعرض للحريق في لندن لا تزال في عداد المفقودين.

واشارت الخارجية اللبنانية في بيان لها اليوم الخميس، انها تبلغت من السلطات البريطانية المختصة عدم امتلاكها حتى الساعة لائحة بأسماء جميع الأشخاص المتضررين من ضحايا ومفقودين.

وكشف المتحدث باسم الخارجية البريطانية فى الشرق الأوسط إدوين صامويل عن بعض تقارير تفيد بإن عدد من المسلمين فى بريطانيا ساهموا فى إنقاذ حياة الكثيرين فى المبنى المحترق فى لندن عند استيقاظهم لتناول السحور، موجها لهم التحية.

وكتب صامويل عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "استيقاظ المسلمين الصائمين لتناول السحور ساعد بإنقاذ حياة كثيرين فى المبنى المحترق فى لندن. تحية تقدير وشكر لهم".

ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور للمفقودين في الحريق بينا صور لعائلات بأكملها. وتبين أن عددا كبيرا منهم عرب أو من أصول عربية، استنادا إلى أسمائهم.

Loading...