الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

البرتغال تفتتح كأس القارات بتعادل قاس مع المكسيك

افتتح المنتخب البرتغالي ، بطل أوروبا ، مشواره في بطولة كأس القارات التي تقام في روسيا بتعادل مثير في الوقت القاتل مع نظيره المكسيكي بهدفين لكل منهما ، الأحد ، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى بالبطولة.

تقدم المنتخب البرتغالي بهدف ريكاردو كواريزما في الدقيقة 34 ولكن المخضرم خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" سجل هدف التعادل للمكسيك في الدقيقة 42 وتقدم البرتغال مجدداً بهدف سيدريك سواريز في الدقيقة 86 ولكن المكسيك أدرك تعادلاً قاتلاً برأسية هيكتور مورينيو في الدقيقة 90+1.

وتقاسم المنتخبان نقطة تاركين الصدارة للمنتخب الروسي الذي فاز أمس على نيوزيلاند في بداية المشوار بالمجموعة الأولى في كأس القارات.

اتسمت بداية المباراة بالسرعة من جانب المنتخبين خاصة المكسيك التي بحثت عن هدف مباغت بتسديدة ارتدت إلى خارج الملعب وبدأت ملامح خطورة البرتغال في الظهور مع لمسات جمالية من كريستيانو رونالدو ثم تمريرة عرضية من أندريه جوميز وتسديدة قوية من كواريزما.

تصويبة رونالدو اصطدمت في العارضة في الدقيقة 20 لتصل إلى بيبي الذي سدد في الشباك ببراعة ولكن الحكم ألغاه بسبب التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.. وواصل المنتخب البرتغالي ضغطه الهجومي على دفاع المكسيك بتسديدة آخرى من كواريزما ردها الدفاع.

وظهر المكسيكي تشيتشاريتو بتمريرة طائشة ، ونظم منتخب البرتغال هجمة سريعة من رونالدو إلى كواريزما الذي مرر للجناح الأيمن ناني ولكن أوتشوا تألق وأنقذ الموقف ومرت تسديدة كارلوس فيلا خطيرة على مرمى البرتغال بجوار القائم في الدقيقة 30.

وخطف الحارس أوتشوا الأضواء بتصديه الرائع من رأسية خاطئة من زميله كارلوس سالسيدو كادت تهز شباك المكسيك ، وافتتح المنتخب البرتغالي التهديف في الدقيقة 35 بهدف كواريزما الذي تسلم تمريرة سحرية من رونالدو ويراوغ أوتشوا ويهز الشباك باقتدار.

وظهر أخيراً حارس البرتغال روي باتريسيو بعد 37 دقيقة بتصديه لضربة رأس من تشيتشاريتو.. ومرر رونالدو كرة رائعة بكعب القدم لم يستغلها كواريزما الذي سدد بجوار القائم ليهدر فرصة الهدف الثاني ، ونجح المكسيك في إدراك التعادل في الدقيقة 42 من تمريرة عرضية عبر خطأ دفاعي ساذج ليهز الشباك بضربة رأس.

وأضاع تشيتشاريتو مهاجم المكسيك فرصة آخرى سهلة بعد أن تسلم تمريرة عرضية وسط هفوة آخرى قاتلة من المدافع البرتغالي جيريرو لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين المنتخبين.

على النقيض ، كانت البداية هادئة في الشوط الثاني واتسم الأداء بالاندفاع البدني من لاعبي الفريقين وتدخل مدرب المكسيك سريعاً في الدقيقة 57 بنزول جيوفاني دوس سانتوس بدلاً من كارلوس فيلا الذي بذل مجهوداً كبيراً بينما أشرك مدرب البرتغال تغييرين بنزول جيلسون مارتينيز وأدريان سيلفا بدلاً من ناني وموتينهو.

المنتخب البرتغالي أصبح أكثر نشاطاً ولكن الخطورة مازالت منعدمة مع تحرك من جوميز ثم تمريرة غير مكتملة من رونالدو لمارتينيز وأشرك المكسيك لاعبه أرانخو بدلاً من سالسيدو.. ونشط رفاق رونالدو مع حصول جواردادو قائد المكسيك على الإنذار.

ودفع المنتخب المكسيكي بنزول بيرالتا بدلاً من راؤول خيمينز في الدقيقة 79 ، وأشرك البرتغال التغيير الأخير بنزول أندريه سيلفا بدلاً من ريكاردو كواريزما وأنقذ أوتشوا هدفاً محققاً بضربة رأس من سيلفا.

وفي الدقيقة 86 ، سجل المنتخب البرتغالي هدفاً قاتلاً عن طريق سيدريك سواريز الذي استغل تمريرة عرضية أبعدها دفاع المكسيك ليحولها داخل مرمى أوتشوا ببراعة.

وأهدر بيرالتا مهاجم المكسيك فرصة محققة على المرمى البرتغالي ثم مرت تسديدة رونالدو بجوار القائم واشتعلت الدقائق الأخيرة مع احتساب خطأ على حدود منطقة الجزاء لصالح المكسيك وأبعدها الدفاع البرتغالي بصعوبة.. واقتنص المنتخب المكسيكي تعادلاً قاتلاً في الدقيقة 90+1 من ضربة رأس سجلها المدافع هيكتور مورينو ونال جوميز البطاقة الصفراء لينتهي اللقاء بالتعادل

Loading...