الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية اسبانية تنضم لحملة المقاطعة وعدم الاستثمار في إسرائيل

 أعلنت بلدية  بلديموريو، في اسبانيا، اليوم الاثنين، الانضمام إلى حملة مكافحة العنصرية والفصل العنصري الإسرائيلي BDS.

واتخذت البلدية هذا القرار في اجتماع لمجلسها استجابة لطلب مقدم من قبل أعضاء المجلس البلدي من حزب اليسار الموحد IU ومن حزب نعم نستطيع ACM.

وقالت البلدية في بيان لها انها ستلتزم بعدم عقد أو اقامة أي اتصال سياسي أو مؤسساتي، أو تجاري، أو زراعي، أو تعليمي، أو رياضي، أو أمني، مع أي منظمة أو مؤسسة إسرائيلية حتى تقوم تل ابيب باحترام حقوق الإنسان وتعترف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وأن تطبق القانون الدولي.

وأوضحت البلدية أنه مطلوب من إسرائيل إنهاء الاحتلال وإزالة جدار الفصل العنصري حسب قرار 242 لمجلس الأمن للأمم المتحدة وإعلان المحكمة العدل الدولية الصادر يوم 9 تموز 2004.

كما نص القرار على أن البلدية تلتزم بعدم عقد اي اتفاق أو تسهيلات تجارية، وأكاديمية، وثقافية، وسياسية، أو رياضية مع المؤسسات أو المنظمات أو الشركات الدولية أو الوطنية الإسبانية التي ستفيد مادياُ واقتصاديا أو سياسيا من جراء عمليات انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وقال البيان: ستطالب البلدية من حكومة مدريد المحلية وجميع المؤسسات في مدريد واسبانيا بان تنضم الى هذه الحملة الدولية للمقاطعة وعدم الاستثمار والعقوبات ضد إسرائيل، كما ستلتزم البلدية بدراسة محتويات جميع ومختلف حملات المقاطعة BDS المقدمة من قبل المجتمع المدني بهدف دعم ونشر هذه الحملات.

Loading...