الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

روحاني يهاتف بن حمد: جونا وبحرنا وبرنا مفتوح أمام قطر

أبدى الرئيس الإيراني حسن روحاني دعم بلاده الكامل لقطر، خلال المقاطعة التي تشهدها الاخيرة من قبل جاراتها الخليجية، منذ قرابة 3 أسابيع.

وقال روحاني خلال مكالمة هاتفية مع امير قطر تميم بن حمد وفق موقع الرئاسة الإيرانية، اليوم الأحد، ان بلاده ترفض الحصار الذي فرضته السعودية وحلفاؤها، مضيفا ان "سياسة طهران تقضي بتطوير متزايد للعلاقات مع الدوحة".

وأضاف الرئيس الإيراني أن "طهران تقف إلى جانب شعب وحكومة قطر. ونرى أن الضغوط والتهديدات والعقوبات ليست الطريقة المناسبة لحل المشاكل" بين دول المنطقة.

وتابع أن "المجالات الجوية والبحرية والبرية الإيرانية ستبقى على الدوام مفتوحة أمام قطر، البلد الشقيق والجار".

وبحسب قناة الميادين المقربة من ايران، رد أمير قطر خلال المكالمة، بأنّ بلاده مستعدة لـ "تنمية شاملة" للعلاقات مع إيران والتعاون لحل مشاكل العالم الإسلامي.

واضاف أمير قطر أن الدوحة منفتحة على التعامل والتعاون مع إيران، وأن العلاقات بين البلدين "كانت قوية ومتنامية".

وتواجه قطر مقاطعة شاملة من قبل دول السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين وكذلك مصر، تخللها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها.

وعلى وقع الازمة في بدايتها، استعدت ايران وتركيا بإرسال طائرات محملة بالمواد التموينية والأغذية التي تحتاجها قطر، بسبب اغلاق الحدود مع الحارات الخليجية.

 وأرسلت الدول المقاطعة قبل قبل ايّام، قائمة تضم 13 مطلبا طالبت الدوحة بتلبيتها لحل الأزمة، وأُمهِلتها عشرة أيام لتنفيذها.

وافادت التقارير، الجمعة، بأن قطر تسلمت 13 مطلباً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإعادة العلاقات، أبرزها: إغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية وجميع المؤسسات التابعة لها، وإيقاف إنشاء قاعدة عسكرية تركية في الدولة، وخفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران، قطع العلاقات مع الجماعات الإرهابية، وقف التدخل في شؤون الدول الأربع، ووقف تجنيس مواطني الدول الأربع.

Loading...