الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

واشنطن: بعض المطالب المقدمة لقطر من الصعب تلبيتها

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن بعض المطالب التي قدمتها الدول العربية الأربع المحاصِرة لقطر مقابل رفع الحصار سيكون "من الصعب تلبيتها".

لكنه اعتبر في ذات الوقت، أن هذه المقترحات توفر أساسا لحوار يقود لحل الأزمة.

وقال تيلرسون إن "حكومة الدوحة تفحص المطالب الخليجية"، مؤكدا أن هناك "نقاطا مهمة توفر أساسا لحوار مستمر، يقود إلى حل للأزمة".

وحث الوزير الأمريكي أطراف الأزمة على الجلوس معا لبحث سبل حل الأزمة، والتعاون من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال تيلرسون: "تخفيف نبرة التصعيد سيساعد أيضا على خفض التوتر".

وتواجه قطر مقاطعة شاملة من قبل دول السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين وكذلك مصر، تخللها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها.

وعلى وقع الازمة في بدايتها، استعدت ايران وتركيا بإرسال طائرات محملة بالمواد التموينية والأغذية التي تحتاجها قطر، بسبب اغلاق الحدود مع الحارات الخليجية.

 وأرسلت الدول المقاطعة قبل قبل ايّام، قائمة تضم 13 مطلبا طالبت الدوحة بتلبيتها لحل الأزمة، وأُمهِلتها عشرة أيام لتنفيذها.

وافادت التقارير، بأن قطر تسلمت 13 مطلباً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإعادة العلاقات، أبرزها: إغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية وجميع المؤسسات التابعة لها، وإيقاف إنشاء قاعدة عسكرية تركية في الدولة، وخفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران، قطع العلاقات مع الجماعات الإرهابية، وقف التدخل في شؤون الدول الأربع، ووقف تجنيس مواطني الدول الأربع.

Loading...