الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفلسطينية سماء عبد الهادي تحصل على منحة دولية

من بين 350 استعلاما و82 طلبا مكتملا لفنانين عالميين حصلت مهندسة الصوت والموسيقية الفلسطينية سماء عبد الهادي، على منحة "كرياتيف تراك" من صندوق روبيرتو شيميتا للتجوال، للمشاركة في المعرض الدولي للموسيقى ووميكس Womex الذي سيقام في تشرين الأول المقبل في مدينة كاتويس البولندية العريقة.

أعلنت لجنة التحكيم المتخصصة اختيار عشرين مشروعا يعالج أصحابها مسألة تطوير مشاريعهم اقتصاديًّا برؤية دولية. وفيما هم يتوجهون نحو السوق العالمية، يحافظون في مناطقهم أيضاً على دينامية اقتصادية واجتماعية. فيصبح بذلك التعاون الدولي وسيلة لإثراء القطاع الثقافي من خلال دعم الشبكات، وتعزيز المهارات والتعاون الإقليمي. ويهدف مشروع كرياتيف تراك Creative Track إلى تشجيع التواصل بين أصحاب المشاريع الثقافية في جميع أنحاء العالم، ولا سيما من خلال الخدمات المتوفرة على منصة موقعه على الانترنت.

وقالت سماء عبد الهادي "إن مشاركتها في المعرض الدولي للموسيقى في بولندا ستساعدها على تطوير فرص وأوجه التعاون والتشبيك وعقد شراكات مع الفنانين المستقلين على المستوى الدولي، الى جانب تسليط الضوء على الفنانين المستقلين العرب الذين يبدعون على مستوى العالم، والبحث عن بدائل للفنانين العرب لمعالجة قضاياهم المختلفة، حيث يشهد المعرض مشاركة موسيقيين من جميع أنحاء العالم تسمح لها بتسويق مشروعها للنشر الالكتروني وحقوق الملكية للفنانين".

وأشارت عبد الهادي الى مشاركتها في مؤتمر ومهرجان ميدم في كان للموسيقى بفرنسا خلال شهر حزيران الماضي، وعملها على توقيع شراكات مع ناشرين وموزعين من تركيا وكندا وعقد شراكات مع العشرات من الإذاعات العالمية والموزعين والفنانين العالميين، مشيرةً الى أن هذه العلاقات تفتح المجال أمام الفنانين والموسيقيين العرب بشكل عام والفلسطينيين بشكل خاص، للتعبير عن أنفسهم والبحث عن حلول للمشاكل التي تعاني منها الموسيقى العربية والفنانين العرب.

والجدير ذكره أن سماء عبد الهادي هي المدير المشارك لشركة أوياف للنشر الموسيقي، ولعلها الشركة الأولى من نوعها في المنطقة للنشر وحقوق المؤلفين للموسيقى البديلة. سماء عبد الهادي حاصلة على بكالوريوس في هندسة الصوت والإنتاج الموسيقي من جامعة الاعلام الابداعي SAE لندن، وقد أصدرت ألبومين (Life’s Pace) و(Quantum Morphosis)، وهما متوفران على iTunes وجميع المنصات الرئيسية الأخرى، علمًا بأنها بدأت حياتها المهنية في القاهرة عام 2013 كمهندسة ومصممة صوت ومنتجة موسيقى تصويرية للأفلام ومدربة وناشرة فيAwyav.

Loading...