الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إطلاق اسبوع التراث التاسع في بيرزيت

أعلنت جمعية الروزنا لتطوير التراث المعماري وبدعم من الاتحاد الاوروبي، عن اطلاق فعاليات اسبوع التراث التاسع في بيرزيت لعام 2017.

وجاء الاعلان خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية، اليوم الثلاثاء، في مقر دار سعادة للعلوم والتكنولوجيا في البلدة القديمة في برزيت، وتفتتح فعاليات الاسبوع مساء يوم غد بالعرس الفلسطيني التقليدي، وتستمر فعالياته حتى يوم الاحد الموافق الـ 16 الشهر الجاري.

وقال رئيس جمعية الروزنا رائد سعادة، ان اسبوع التراث جزء من رؤية تنموية تهدف الى تمكين المجتمع الريفي اعتمادا على مبادئ السياحة المجتمعية الثقافية، وذلك من خلال تعزيز الهوية الوطنية الحضارية ومن خلال ادارة وتوظيف الموارد والكفاءات المتوفرة بين ايدي الناس وفي كافة مناطق الوطن.

من ناحيته  اشار رئيس بلدية بيرزيت جوهر  صايج الى ان  اسبوع التراث ينظم تحت اشراف كافة  مؤسسات بيرزيت التي تعمل على خلق نموذج للعمل المشترك والوحدوي، ولتمكين القدرات على التواصل مع كافة اماكن التواجد الفلسطيني، ومشاركة العديد من البلديات والمجالس القروية، والقدس والمواطنين داخل الخط الاخضر إثباتا للوجود الفلسطيني على هذه الارض.

ويتضمن اسبوع التراث التاسع فعاليات اقتصادية وثقافية واجتماعية عدة تقام في المنطقة التاريخية للبلدة، حيث يشهد الاسبوع معارض فنية وآثار وتراث، ومعارض علمية وادبية، اضافة الى معارض تراثية من دول اجنبية، ومعارض للحرف اليدوية والمنتجات الوطنية، وفعاليات ترفيهية للاطفال.

ويحي ليالي الاسبوع مجموعة من الفانين الفلسطينيين، والفرق الموسيقية والفرق الفلكلوري والدبكة الشعبية على رأسها الفنانة فيوليت سلامة من حيفا الى جانب الاحتفال للعام الخامس بتقليد زهرة الريف لعام 2017، وذلك تعزيزا لدور المرأة في الحفاظ على التراث والثقافة الفلسطينية.

وينظم الاسبوع التاسع هذا العام بدعم من وزارة السياحة والاثار، وشركة جوال، وبنك فلسطين، ومؤسسة قطان، وصندوق إقراض البلديات وشركة النبالي والفارس، وبلدية بيرزت، وبرعاية اعلامية من  راية اف ام.

 

 

Loading...