مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:23
العصر 03:33
المغرب 05:58
العشاء 07:20
حالة الطقس

اسعار العملات

لا عودة للأقصى إلا بعودة الأوضاع

المفتي: مستمرون في الصلاة بشوارع القدس والحديث عن صفقة شأن اردني

أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين أن المرجعيات الدينية (مجلس الأوقاف الإسلامية، ودار الإفتاء، والهيئة الإسلامية العليا، ومكتب القائم بأعمال قاضي القضاة)، ما زالت ترفض الصلاة داخل الأقصى حتى إزالة آثار الاعتداء الإسرائيلي وعودة الأمور لما كانت عليه قبل تاريخ الرابع عشر من الشهر الجاري.

وكانت سلطات الاحتلال قد أزالت فجر أمس، البوابات وكاميرات المراقبة عن بوابات المسجد الأقصى فيما قرر "الكابينت" تخصيص ميزانية 100 مليون شيكل من أجل تركيب كاميرات ذكية على مداخل الأقصى خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر.

وقال المفتي في حديث خاص لـ”زاوية 90” الأسبوعية على شبكة رايـة،إن إزالة البوابات الإلكترونية من على مداخل الأقصى ونصب كاميرات ذكية لا يعني العودة للوضع القائم الذي كان سائدا مؤكدا بان المصلون مستمرون في الصلاة خارج أبواب الأقصى وفي شوارع القدس حتى عودة الأوضاع لما كانت عليه.

وتابع المفتي: مطالبنا واضحة ولن نعود للأقصى إلا بعودة الأوضاع.

اقرأ ايضا: "جرين بلات" يتوسط لحل أزمة الأقصى

وعن تكليف المرجعيات مديرية الأوقاف بتقديم تقرير أولي عن الحالة داخل وخارج المسجد الأقصى وعلى ضوء التقرير تتخذ قرارًا بشأن دخول الأقصى، وفك الاعتصام المستمر منذ 12 يوما، أوضح المفتي العام، أن اللجنة سلمت تقريرها الأولي للمرجعيات وهي ليست صاحبة قرار بشان الدخول للأقصى مشيرا إلى أن مهمتها تندرج بمتابعة كل ما هو جديد على الأرض ومرجعيات القدس بصدد بحث ما توصلت إليه اللجنة اليوم.

وحول ما يتم تداوله عن وجود صفقة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو والعاهل الأردني تقضي بالسماح بعودة حارس السفارة الإسرائيلية قاتل الأردنيين إلى تل أبيب مع طاقم السفارة مقابل إزالة البوابات الالكترونية وكاميرات المراقبة عن مداخل المسجد الأقصى. علق حسين بأنه لا يوجد لديهم أي تفاصيل في هذا الخصوص مشيرا إلى أن موضوع حارس السفارة شان أردني داخلي ولا علاقة لهم به.

وبخصوص الموقف العربي مما يجري في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، أشار حسين إلى أن هناك اجتماع لوزراء الخارجية العرب لمناقشة الأوضاع في القدس ونأمل أن يرتقي الموقف العربي إلى المستوى المطلوب مما يجري في الأقصى.

 

Loading...

في حال نجح الطرفان فتح وحماس في الوصول الى انتخابات.. من ستنتخب؟