مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:43
العصر 04:21
المغرب 07:20
العشاء 08:47
حالة الطقس

اسعار العملات

العراقيب.. تحت لهيب الشمس

العراقيب.. تحت لهيب الشمس

خاص - راية -

مجدولين زكارنة -

لم يعلم أهل قرية العراقيب بالنقب المحتل انهم سيستيقظون على اصوات الجرافات الاسرائيلية التي  أتت لهدم  مساكنهم للمرة 116 لتبقيهم تحت لهيب الشمس.

عند السادسة من صباح اليوم  الثلاثاء اقتحمت  جرافات الإحتلال المعززة بقوات الشرطة قرية العراقيب التي لاتعترف بها حكومة  الاحتلال وهدمت مساكن  تأوي 22 عائلة بدوية ليتغير مشهد الهدوء الصباحي الى خراب كبير.

ويروي الناشط عزيز صياح لـ " راية " حكاية الصباح المؤلم قائلا:" أمسينا بمأوى واصبحنا بدون مأوى و لسان حال الاهالي يقول لن نستسلم".

ويضيف: "الأطفال تحت حر الشمس و بيوتنا دمرت وحاجياتنا في العراء بعد ان هدم الاحتلال مساكننا للمرة 116 على التوالي".

ولم  تغادر الجرافات  الاسرائيلية اراضي القرية حتى كان المتضامنون قد بدأوا بمساعدة اهالي القرية المدمرة ببناء بعض البيوت لايواء النساء والاطفال في ليلة حلت باكرا عليهم.

ويطالب اهل العراقيب على لسان الناشط والمتضرر  عزيز صياح ،بتكاتف الجهود لمقاومة الاستهداف الاسرائيلي الدائم للداخل الفلسطيني مصرين على ان يجددوا عهد الوفاء لأمهم الارض .

ومن جانبه استبعد المحلل السياسي فايز عباس  في حديث لـ"راية" بأن يكون لأحداث القدس الاخيرة اي علاقة بهدم العراقيب مشيرا الى خطة الاحتلال واضحة بإخلاء النقب من سكانه الاصليين والاستيلاء على مئات الالاف من الدونمات لاقامة المستوطنات الاسرائيلية .

ويبقى التساؤل قائما كيف لحياة مبينة على الترقب المستمر لانياب الجرافات بأن تكون طبيعية ولكن الاجابة في افواه سكان العراقيب الذين يصرون على ان يظلوا خط الدفاع الأول عن ارض تئن تحت وطأة اقسى احتلال عرفه التاريخ .


Loading...

سيناريوهات عقد المجلس الوطني