الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محدث: الأحمد ينفي وجود مبادرة مصرية لإنهاء الانقسام

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية فيها عزام الأحمد،تقديم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أية مبادرة أو اقتراح لإنهاء الانقسام الفلسطيني، خلال لقائه الرئيس محمود عباس الأخير في القاهرة قبل نحو الشهر.

 جاء ذلك ردا على ما نشرته صحيفة الحياة اللندنية، وتناقلته عدد من المواقع الالكترونية الإخبارية حول وجود مبادرة من قبل الرئيس السيسي لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأضاف الأحمد، أن "الرئيس السيسي أكد كعادته على ضرورة توحيد البيت الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، بما يساعد الشعب الفلسطيني على مواجهة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية".

وقال: "عقب لقاء الرئيس مع الرئيس السيسي، جرت لقاءات واتصالات مباشرة  بين حركتي فتح وحماس، ومعي أنا شخصيا، دون ان يكون هناك جديد يستحق النقاش".

وأضاف، "أن حل اللجنة الإدارية التي قامت حركة حماس بتشكيلها، ومن ثم تمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بدورها في قطاع غزة وفق الأنظمة والقوانين المعمول في الضفة الغربية، وصولاً إلى إجراء الانتخابات العامة، يعتبر بداية انطلاق نحو تطبيق بنود اتفاق المصالحة الوحيد الموقع من قبل الفصائل الفلسطينية في 4/5/2011."

وكانت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، نقلت عن مصدر مسؤول في الحركة تأكيده صحة المعلومات التي نقلتها صحيفة الحياة اللندنية حول وجود مبادرة تقدمت بها مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقال المصدر ان حركته ردت بإيجابية على المبادرة وتنتظر موقف حركة فتح.

وكانت صحيفة الحياة اوردت نبأ مساء امس نقلا عما وصفتها مصادر فلسطينية موثوقة، مفاده ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عرض مبادرة للمصالحة على الرئيس عباس خلال زيارته الاخيرة للقاهرة.

الا ان أيا من الاطراف المعنية لم يتطرق الى وجود مبادرات جديدة، سواء من مصر او حماس بشكل علني او فتح.

 

Loading...