مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:43
العصر 04:21
المغرب 07:20
العشاء 08:47
حالة الطقس

اسعار العملات

غياب مودريتش عن الكلاسيكو يوقع زيدان في دوامة الحيرة

نشرت صحيفة ماركا الاسسبانية تقريرا يسلط الضوء على الخيارات المتاحة أمام مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، بشأن التشكيلة التي سيدفع بها في مواجهة برشلونة يوم الأحد القادم بذهاب كأس السوبر الإسباني.

في مبارته ضد مانشيستر يونايتد الأخيرة، ضمن كأس السوبر الأوروبي الذي تتوج بلقبه ريال مدريد، استعان زيزو بالتشكيلة المعتادة، مع تغيير وحيد وهو الدفع بإيسكو بدلا من كريستيانو رونالدو الذي لم يكن جاهزا بدنيا.

إلا أن الوضع بات مختلفا في الكلاسيكو، بسبب غياب لوكا مودريتش بعد تلقيه بطاقة حمراء خلال أخر مباراة خاضها في كأس السوبر، والتي كانت عام 2014 ضد اتليتيكو مدريد.

والخيارات المتاحة لزيدان هي التعويض بإيسكو بدل مودريتش، وإعتماد الـ "بي بي سي" في خط الهجوم، إلا أن هذه التشكيلة قد تخلق عدم توازن في الهجوم والدفاع.

وهناك خيار الدفع بماتيو كوفاسيتش، وخيار مثالي لتعويض الكرواتي، لكن زيدان مضطر هنا للتضحية بأحد أضلع الـ "بي بي سي"أو إيسكو، وهي المشكلة التي أرقته من نهائي كالاديف أيضا وفضل الاعتماد على إيسكو حينها على اعتبار أن بيل لم يكن جاهزا بدنيا.

 ومن الخيارات المتاحة أيضاً الدفع بإيسكو بدلاً من مودريتش، في حين يلعب ماركو أسينسيو بدلاً من أحد ثلاثي خط الهجوم، فهذا سيمنح الفريق التوازن المطلوب كون أسينسيو قادر على تأدية دور إيسكو كصانع ألعاب ولاعب متحرك بين الخطوط، بينما سيلعب الأخير بمركز مودريتش.

Loading...

سيناريوهات عقد المجلس الوطني