الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"ايبك" تحقق صافي أرباح بقيمة 7.9 مليون دولار في النصف الأول من العام 2017

أعلن السيد طارق العقاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) عن تحقيق مجموعة أيبك صافي أرباح بعد الضريبة بقيمة 7.9 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2017 بنمو بلغت نسبته 25.4% مقارنة مع النصف الأول من العام 2016 ، مشيراً أن حصة مساهمي أيبك من هذه الأرباح بلغت 5.24 مليون دولار أمريكي بارتفاع بلغت نسبته 20.6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما نمت الايرادات بنسبة 13.3% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2016 حيث بلغت 324 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2017.

رفع رأس المال المدفوع لأيبك ليصبح 70 مليون دولار أمريكي

وأضاف العقاد أن أيبك قامت برفع رأس المال المدفوع ليصبح 70 مليون دولار وذلك عبر توزيع أسهم منحة على مساهميها عددها 4 مليون سهم بنسبة 6.06% من القيمة الاسمية للسهم. كما قامت أيبك بتوزيع أرباح نقدية بلغت 3,960,000 مليون دولار بنسبة 6% من القيمة الأسمية للسهم وبذلك بلغ مجمل توزيعات الأرباح ما قيمته 7,960,000 مليون دولار أي 12.06% من القيمة الاسمية. وأشار العقاد أن سهم أيبك في بورصة فلسطين أغلق على سعر 1.90 دولار أمريكي في نهاية جلسة تداول 14/8/2017، وبلغت القيمة السوقية لأيبك 133 مليون دولار مشكلة بذلك 3.5% من القيمة السوقية الكلية للبورصة كما بتاريخه.

حصول سنيورة على أعلى شهادة دولية في سلامة الغذاء

وقال العقاد أن مجموعة شركات أيبك عملت في ظل تحديات عديدة في فلسطين وخارجها ولكن بالرغم من هذه التحديات تمكنت المجموعة من تحقيق انجازات جديرة بالذكر، حيث حصلت مصانع شركة سنيورة للصناعات الغذائية في فلسطين والأردن على أعلى شهادة دولية في سلامة الغذاءFSSC: Food Safety System Certificate 22000 (ISO/TS22002-1). ويُعد الحصول على هذه الشهادة تأكيداً على أن سنيورة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية العالمية خصوصاً بأن هذه الشهادة معتمدة من أبرز الهيئات الدولية، ومن أهمها: جمعية الأغذية والمشروبات الأوروبية، ورابطة التصنيع الأمريكية، والمبادرة العالمية لسلامة الأغذية. كما تم اعتماد مصنع الماسة لتصنيع اللحوم في دبي بالامارات والتابع لسنيورة ضمن قائمة المنشات المعتمدة لدى هيئة الغذاء والدواء السعودية لتصدير اللحوم ومنتجاتها الى المملكة العربية السعودية. كما قامت سنيورة بشراء مساحات تخزين جديدة في الرياض بالسعودية بمساحة 3500 متر مربع وبتكلفة وصلت الى 2 مليون دولار ضمن خطتها التوسعية في الأسواق الاقليمية وخاصة الخليجية.

افتتاح المقر الرئيسي الجديد لـِ " Hyundai فلسطين" وإطلاق سيارة IONIQ Hybrid الجديدة

وقامت الشركة الفلسطينية للسيارات بافتتاح المقر الرئيسي الجديد لـِ " Hyundaiفلسطين" في رام الله  بفلسطين بتكلفة وصلت الى 4 مليون دولار أمريكي ويتضمن مركز خدمة الصيانة وقسم قطع الغيار وورشة العمل الخاصة بطلاء السيارات بأفضل التقنيات العالمية حيث سيكون المركز دعامة لمستقبل سيارات هيونداي في فلسطين وتزويد العملاء بأجود مستويات الخدمة خاصة مع انطلاق التكنولوجيا الجديدة في إنتاج السيارات الهجينة والكهربائية حيث تم إطلاق سيارة IONIQ Hybrid الجديدة كلياً لأول مرة في فلسطين وهي أحدث موديل ضمن فئة السيارات الهجينة والتي تجمع بين التقنيات الموفرة للوقود والصديقة للبيئة وأنظمة السلامة والتصميم العصري والتجهيزات المتكاملة. كما وقامت الشركة بتجديد معارض Hyundai في رام الله ونابلس والخليل بفلسطين ضمن المعايير العالمية لشركةMotor   Hyundai.

حصول نابكو على حقوق توزيع برنامجOrgadata Logikal®  الهندسي المتكامل للمشاريع الانشائية

وفي إطار مواكبة أحدث المواصفات الهندسية الدولية للمشاريع الإنشائية، وضمن خطتها الإستراتيجية الهادفة إلى توفير حلول هندسية وبرمجية متكاملة للمهندسين والعاملين في قطاع الألمنيوم والانشاءات، حصلت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو) على حقوق توزيع برنامجOrgadata Logikal®  الهندسي المتكامل من شركةOrgaData  الألمانية المتخصصة في البرمجيات الهندسية، وهو برنامج متخصص في احتساب كميات الألمنيوم للمشاريع والفتحات الإنشائية وتحليل القوى وسيطرح في فلسطين بإسم "NAPCO PRO".

التزام متجدد للمسؤولية المجتمعية ودعم مؤسسات مقدسية

وأكد العقاد على التزام أيبك بمسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها حيث تم تقديم الدعم الإستراتيجي لعدد من المؤسسات المقدسية الرائدة وهي مدرسة دار الطفل العربي، والمدرسة الصناعية الثانوية التابعة لجمعية لجنة اليتيم العربي، ومركز يبوس الثقافي للمساهمة في تعزيز صمود هذه المؤسسات ومساندتها على أداء رسالتها التعليمية والوطنية والإنسانية والثقافية بما يتماشى مع توجهات أيبك في مجال المسؤولية الإجتماعية بالإستثمار في قطاعات التعليم، والصحة، والشباب، والثقافة، والمشاريع الريادية، ومساندة المؤسسات الإجتماعية والخيرية.

أيبك هي شركة استثمارية مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC)، تتنوع استثماراتها في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد. كما أن أيبك هي أحد المساهمين المؤسسين في شركة كهرباء فلسطين القابضة وشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وتملك حصة في بنك فلسطين.

 

 

Loading...