الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

RT تقدم ميزة "أوفلاين" لتصفح الأخبار بلا إنترنت

تتزايد أهمية الإنترنت في مجال الإعلام خاصة مع اعتماد معظم وكالات الأنباء على مواقعها الإلكترونية لنشر أخبارها، ولعدم توفر الخدمة عالميا بشكل متكامل تحرص RT على تقديم البديل.

وطبقا لشركة غوغل العالمية فإن 53% من المستخدمين يغادرون موقع الإنترنت، إذا استغرق تحميله أكثر من 3 ثوان، ولذا فكرت RT في الاستفادة من تقنية الـ Pwa لتقديم خدمة جديدة، توفر على القارئ متاعب انتظار تحميل الأخبار في المناطق سيئة التغطية.

توفر الميزة تجربة رائعة، تتيح للمستخدمين تصفح آخر 25 خبرا، نشرت على موقع RT ARABIC، دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، بعد الدخول إلى الموقع، أي أن القارئ سيحتاج الإنترنت بالطبع للدخول لموقع القناة وتصفح آخر الأخبار، ومع توافر الميزة الجديدة، يمكن للمستخدم فصل خدمة الإنترنت، ومع ذلك سيظل قادرا على قراءة آخر 25 خبرا نشرت على الموقع، بغض النظر عن ظروف الاتصال بالشبكة، تماشيا مع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء الوطن العربي بشكل مطرد في غضون السنوات القليلة الماضية.

وتشير الإحصاءات العالمية إلى وجود مليون مستخدم جديد للإنترنت يوميا، كما وصل عدد المستخدمين في الشرق الأوسط إلى 147 مليون، بمعدل 60% من إجمالي عدد السكان.

ويذكر أن دولة الإمارات تشهد أعلى نسبة انتشار للإنترنت بين السكان في العالم، بنسبة 99%، وتأتي السعودية في المركز 17 بنسبة انتشار 17%.

وتشهد مصر ارتفاعا واضحا في عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول، بلغ نحو 27.4 مليون مستخدم في يونيو الماضي، حيث يوجد أكثر من 50 مليون مستخدم للإنترنت، أي ما يوازي 40% من تعداد السكان.

وتشهد العديد من الدول العربية إقبالا كبيرا على مواقع الإنترنت، ولكن هذا الأمر لا يتناسب طرديا مع الخدمات المقدمة. لذا تأمل RT بأن تكون هذه الميزة الحل الأمثل لمتابعة آخر أخبارها بسلاسة ويُسر.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي للاتصالات توقع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في العالم، ليصل إلى 4.3 مليار شخص بنهاية العام 2017.

Loading...