مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 04:48
الظهر 11:25
العصر 02:17
المغرب 04:37
العشاء 06:02
حالة الطقس

اسعار العملات

مرسيدس مايباخ فيجن 6 كابريوليه.. مستقبل السيارات الكهربائية الفاخرة

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابريوليه؛ هي اختبار للمحرك الكهربائي الفخم في المستقبل. تم الكشف عن هذا الاختبار الخيالي والفخم إلى العالم مؤخرا في فعالية “بيبل بيتش كونكورس ديليغانس”. انها سيارة قابلة للكشف مميزة، تشبه القوارب الشراعية الفاخرة بسطحها وطولها.

يبلغ طولها حوالي 6 أمتار، وهي مصممة بمقعدين وغطاء محرك طويل جدا وخطوط انسيابية رائعة تأتي بتصميم مستوحى من فنّ “آرت ديكو”. أما عجلاتها التي يبلغ قياسها 24 إنش فهي ذات تصاميم جديدة وفريدة بقفل مركزي مطلي بالذهب الوردي ليعكس لون الظل المستخدم في جميع اختبارات السيارات الكهربائية من مرسيدس بنز.

يقول مصمم السيارات الألماني جوردن واغينر إن السيارة تستلهم في تصميمها الفخامة الحديثة. ويشعر مدير التصميم في مرسيدس بنز بأن فيجن 6 هو التجسيد المثالي لاستراتيجية التصميم التي كان يشجع الفريق على استكشافها، وهو ما وصفه ب “النقاء الحسي”. يقول واغينر بأن هذا يعني “العقلانية والعاطفية “. ويشعر أن هذه الفلسفة قد ساعدته كثيرا في توجيهه لصياغة هوية التصميم المعاصر للعلامة التجارية.

لقد جاءت السيارة في ” كونكورس ديليغانس ” استكمالا لفيجن 6 التي عرضت في فعالية ” بيبل بيتش” العام الماضي- وهي سيارة كهربائية فاخرة بسقف معدني ثابت. حيث تتشابهان في التصميم إلى حد كبير، فقد تم تصميم كابريوليه باعتبارها سيارة كهربائية بالكامل مع نظام قيادة واعد بقوة 750 حصان وبطارية مثبتة تحت أرضية الهيكل يصل مداها إلى 200 ميل.

إن هيكلها مصمم على درجة عالية من الحرفية والخبرة، ولكن هناك الكثير من الأفكار المستقبلية لفيجن 6، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي. حيث تسجل أجهزة الاستشعار البيومترية للجيل الجديد الحالة العقلية والصحة العامة للركاب. اما تصميم السيارة من الداخل فهي كما وصفها واغينر “صالة فاخرة في الهواء الطلق بزاوية رؤية 360 درجة”. وهذا يعني أن تصميمها الخارجي مكمل لتصميمها الداخلي الرائع، حيث المساحة واسعة والمقاعد مصنوعة من جلد نابا الناعم، والألوان الفاتحة المستوحاة من كاليفورنيا والأضواء التي تضيء المقصورة من كل الزوايا.

تم إعادة تصور مايباخ كماركة مرسيدس-مايباخ الفاخرة المستقلة في عام 2015. يعتمد انتاج السيارات على فئة “اس كلاس” الرائدة وخاصة سيارات فيجن 6. على الرغم من عدم وجود خطط رسمية حول تصميم فيجن 6 بسقوف مغطاة او مكشوفة، تشير سيارات الاختبار هذه إلى المكانة التي تحدد فيها الشركة موقع علامتها التجارية الفرعية.

فوربيس 

Loading...

ما موقفك من سلاح المقاومة في غزة على ضوء الجدل الذي خلقته المصالحة؟