مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:38
العشاء 07:59
حالة الطقس

اسعار العملات

مميزات رائعة في أجهزة آيفون الجديدة.. تعرف عليها

فجرت شركة أبل الأميركية مفاجأة خلال مؤتمرها الثلاثاء، بإعلان رئيسها التنفيذي تيم كوك هاتفا جديدا بشكل ثوري ومميزات رائعة، يحمل اسم "آيفون أكس".

وقال كوك إن لآيفون إكس "شاشة بالكامل"، مضيفا أن الجهاز الجديد "مصنوع من الصلب غير القابل للصدأ ومقاوم للماء والأتربة"، ومزود بخاصية "تعريف الوجه" لفتح قفل الهاتف.

وذكر أن "آيفون أكس" يتوفر على شاشة من نوع "سوبر ريتينا" مسطحة وعرضها 5.8 بوصة، مضيفا: "الشاشة لا تتوفر على الزر الرئيسي خلافا لأجهزة آيفون السابقة، على أن يكتفي المستخدم بالضغط على الشاشة عوض الزر الرئيسي".

كما يحتوي الهاتف على خاصية "فايس آي دي" التي تهدف إلى فتح الهاتف من خلال التعرف على وجه المستخدم عوض خاصية "تاتش آي دي" التي كانت في الإصدارات السابقة.

وكشف كوك أن سعر الهاتف سيبدأ من 999 دولارا، مشيرا إلى أن استقبال طلبات الشراء سيبتدئ يوم 27 أكتوبر، على أن ينطلق الشحن يوم 3 نوفمبر.

ويأتي هذا الهاتف بمناسبة احتفال الشركة الأميركية بذكرى مرور 10 سنوات على طرح هاتفها الذكي الأول.

كما أزاح الرئيس التنفيذي لـ"أبل"، النقاب عن الهاتفين الجديدين للشركة الأميركية، "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس".

وخلال حديثه عن مميزات الهاتف، قال كوك إن إطلاق "آيفون 8" يعتبر "خطوة ضخمة إلى الأمام"، مشيرا إلى أنهما يتميزان بكونهما مضادين للماء والغبار.

وأضاف أن الجهازين "يأتيان بتصميم مصنوع من الزجاج في الأمام والخلف وبألوان الفضي والرمادي والذهبي". واستخدمت أبل معالجا جديدا "A11 Bionic" سداسي الأنوية يحمل 4.3 مليار ترانزستور بداخله.

وكشف الرئيس التنفيذي لأبل أن هاتف آيفون 8 مزود بشاشة 4.7 بوصة، وهاتف آيفون 8 بلس شاشته 5.5 بوصة.

وتابع "آيفون 8 مجهز بشاحن لاسلكي من نموذج (كيو آي)".

ويطرح "آيفون 8" في الأسواق بـ 64 غيغا و256 غيغا، وتبدأ أسعاره ابتداء من 699 دولارا، فيما ستكون أسعار "آيفون 8 بلس" ابتداء من 799 دولارا.

ومن المنتظر أن تبدأ الشركة الأميركية في استقبال طلبات الشراء للهاتفين يوم 15 سبتمبر المقبل والشحن في 22 من الشهر نفسه.

Loading...

إعلان حماس حل اللجنة الإدارية؟