الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من يرث حساب فيسبوك الخاص بك بعد وفاتك؟

هذه نقطة لم تفكر بها من قبل، أو لا تحب التفكير بها. ماذا سيحل بحساب فيسبوك الخاص بك عندما تمل روحك عالمنا هذا وتغادره؟!

 

فيسبوك ليس مجرد منصة تقرأ عليها الأخبار وتتعرف بها على جديد أصدقائك وعائلتك حتى سابع جد، إنما صار أشبه بالخزانة الثمينة التي تتراكم بها الأصول على مدار الساعة لسنوات طويلة، ما بين صور ومحادثات ومنشورات وتوثيق حي وباشر لحياتنا كما عشناها. ثم هناك تلك التطبيقات والصفحات التي اشتركت بها لتنشر بشكل آلي نيابة عنك محتوى ديني أو تقني أو إخباري ما … ماذا سيحل بكل هذا بعدما تفارق كل شيء؟

ومع أنه لا حد يحب التفكير في موته؛ إلا أن فيسبوك يهتم حقًا بتلك النقطة. فبالنسبة لفيسبوك، كل حساب لشخص ميت هو جثة رقمية يجب التعامل معها بشكل أو بآخر؛ إما بالتخلص منها نهائيًا، أو أرشفة ذكريات دماغها، أو بالإبقاء عليها تكريمًا لصاحبها. هكذا قامت فيسبوك بتفعيل خاصية “جهة اتصال الوريث Legacy Contact”؛ وهي خاصية غير حديثة، حيث توفرت منذ عام 2015 في الولايات المتحدة أولًا، ثم إلى بقية البلاد حول العالم لاحقًا؛ ومع هذا يندر أن تجد من يعلم بها أو يستعملها على الرغم من أهميتها البالغة.                                                                                      

حسبما يصف فيسبوك نفسه هذه الخاصية، فـ “جهة إتصال الوريث Legacy Contact” هي “شخص تختاره أنت لإدارة حسابك والعناية به كنوع من التكريم بإحياء ذكرى صاحبه الراحل”. كذلك يسمح لك الخيار نفسه بإلغاء حسابك بعد موتك.

لتفعيل هذا الخيار، قم بفتح حسابك على متصفح إنترنت ويفضل على جهاز سطح مكتب للنفاذ إلى الخيارات جميعها. بعدها، اضغط على زر إعدادات Settings  من القائمة المنسدلة أعلى يمين الصفحة واختر إعدادات الأمان Security ثم تحت تبويبة عام General ستجد خيار جهة إتصال الوريث Legacy Contact.

Loading...