الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خامنئي: خطاب ترامب ينم عن غضب وعجز وحماقة

خامنئي: خطاب ترامب ينم عن غضب وعجز وحماقة

وصف المرشد الإيراني، علي خامنئي، خطاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، "بالخطاب الغاضب الذي يدل على عجز وحماقة"، على حد تعبيره.

وقال خامنئي، متحدثاً أمام أعضاء "مجلس خبراء القيادة": "كلمة ترامب لم تكن نابعة عن شجاعة بل عن انفعال وفشل وقصر نظر، نتيجة شعور الأمريكيين بالغضب والانزعاج لانهيار مخططاتهم في غرب آسيا بفضل الدور الفعال لإيران،" بسحب مصادر إعلامية.

وأضاف أن "الشعب الأميركي لا يمكن أن يفخر بخطاب ترامب، ولا بد على المثقفين في أميركا الشعور بالخزي والعار من هذا الخطاب ومن حقيقة أن لديهم مثل هذا الرئيس، والعديد من أعربوا عن ذلك بالفعل."

وقال خامنئي إنه منذ ثورة 1979 أكدت طهران على أهمية أن تربطها علاقات جيدة مع باقي دول العالم، مشددا على أنه لا يدعو إلى عزل إيران عن العالم.

وكان ترامب قد وجه انتقادات حادة لإيران خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلاً: "لا يمكننا أن ندع نظاماً قاتلاً يواصل هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار في الوقت الذي يبني فيه صواريخ خطيرة، ولا يمكننا أن نلتزم باتفاق إذا كان يوفر غطاءً لبناء برنامج نووي في نهاية المطاف."

وأضاف ترامب أن " الاتفاق (النووي) الإيراني كان أحد أسوأ الصفقات التي أبرمتها الولايات المتحدة. بصراحة، هذه الصفقة محرجة للولايات المتحدة."

Loading...