مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 11:32
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:02
حالة الطقس

اسعار العملات

خاص

أخطبوط غزة يتأهب لدخول موسوعة غينيس

رايــة: سامح أبو دية-

على شكل كرة القدم، يقوم الطفل الغزي يوسف البهتيني بلف أطراف جسده بليونة فائقة، في حركة جسدية فريدة من نوعها يُطلق عليها "الأخطبوط"، يسعى من خلالها لتحطيم رقم قياسي قديم ودخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الطفل البهتيمي (12 عاما) أو كما أُطلق عليه "أخطبوط غزة"، سيقوم بتحطيم رقم قياسي في قطع مسافة عشرين مترًا بجسد ملتفّ على شكل كرة في مدة (14 ثانية فقط)، فيما سيقوم بالاختبار للمرة الأخيرة في العاصمة الأردنية عمّان، بعد توجيه دعوة لحضور الاحتفال وتسليمه الشهادة رسميا.

وفي حال نجح يوسف "كما تشير توقعات الأهل والمدربين والمشرفين"، فإنه سيضيف انجاز جديد بتسجيل رقم قياسي جديد لغزة هو الثاني خلال عام واحد، ويرافق الطفل محمد الشيخ المعروف بـ "عنكبوت غزة"، بتسجيله رقما قياسيًا بلف جسمه حول نفسه 38 مرة في الدقيقة الواحدة مع إبقاء صدره ثابتًا على الأرض.

إدارة موسوعة غينيس، وافقت على قبول تحدي الطفل البهتيمي وبات في انتظار فتح معبر رفح أو موافقة سلطات الاحتلال الاسرائيلي للخروج من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" متجها الى الاردن، لإجراء الاختبار وتسجيل رقمه القياسي.

البهتيمي أنهى كافة تمارينه على يد شقيقه ومدربه محمد الذي اكتشف موهبته قبل عامين، وأشرف على تدريبه ودعمه بكل الوسائل المتاحة، ويقول محمد لبد مدرب الباركور والجمباز والمشرف عليه: "تلك الحركة صعبة للغاية وتحتاج الى تدريب مكثف لأنها تعتمد على سرعة الأداء وليونة الجسد والتركيز الشديد على النفس".

كل ما يعيق الطفل الخارق لتسجيل رقمه رسمياً في "غينيس" هو فتح المعبر لمروره، متمنيا من المسؤولين تسهيل اجراءات السفر.

ويقول محمد (21 عامًا): "تلقينا قبولاً منذ شهرين لمشاركة شقيقي يوسف في موسوعة غينيس في عمّان، ونحاول منذ ذلك الحين الخروج من غزة، لكن المعابر مغلقة سواء مع مصر أو إسرائيل".

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح الحدودي منذ عدة سنوات إلا أنّها تعيد فتحه استثنائيًا للحالات الإنسانية في فترات متباعدة، بينما تسمح إسرائيل بمرور أعداد محددة من القطاع الذي تحاصره منذ عشر سنوات، خصوصًا المرضى وذوي الحالات الإنسانية والتجار والمنظمات الدولية، عبر معبر بيت حانون (ايريز).

ويضيف محمد البهتيني: "اكتشفت موهبة يوسف منذ عامين، وبدأت بتدريبه في البيت بأبسط الأدوات وبمجهود ذاتي عبر فيديوهات على يوتيوب".

قام البهتيمي بإرسال فيديو يظهر يوسف وهو يؤدي الحركة التي سيشارك بها وهو يستطيع القيام بالحركة خلال 14 ثانية، علمًا بأن الرقم القياسي الأخير كان 17 ثانية.، مسجل بإسم "ليلان فرانكو" من بريطانيا.

اللجنة القائمة على موسوعة "غينيس" تفهموا الظروف قطاع غزة الاستثنائية، ووافقت على اجراء اختبار "الأخطبوط" في أي وقت دون تحديد تاريخ بعينه للوصول الى الأردن للمشاركة، يقول المدرب لبد: "القائمون على الموسوعة تركوا خطوط التسجيل مفتوحة بحكم العلاقة المسبقة، واستعدوا لتحديد التاريخ فور مغادرتنا غزة".

عائلة الطفل يوسف البهتيمي، عبّرت عن سعادتها لقبول ابنها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، معتبرةً نجاحه بمثابة فخر "أن رفع ابننا اسم فلسطين عاليًا وتنمية موهبته عوضًا عن دفنها في غزة".

 
Loading...

هل تتوقع نجاح الفصائل في الوصول إلى انتخابات في الموعد الذي حددته قبل نهاية 2018؟