مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:24
الظهر 12:23
العصر 03:36
المغرب 06:02
العشاء 07:23
حالة الطقس

اسعار العملات

النائب العام يحذر من التعامل مع خدمة "كريم"

حذر النائب العام من التعامل مع تطبيق "كريم" والمتمثل في خدمة نقل بالأجرة يتم طلبها عبر تطبيق للهواتف الذكية وبدأ العمل به في مدينة رام الله كأول مدينة فلسطينية من بداية العام الجاري.

وحذرت النيابة في بيان لها، اليوم الخميس، سائقي واصحاب السيارات الخاصة من الاشتراك في التطبيق "تحت طائلة المسؤولية".

واعتبر البيان ان التطبيق "يخالف قانون المرور رقم (5) لعام 2000 ولائحته التنفيذية، وقانون التأمين رقم (20) لسنة 2005 المعمول بهما في فلسطين، لما يشكله من خطر على حياة المواطنين، يترتب عليه عدم وجود تغطية تأمينية في حال حصول حوادث، باعتباره فعلا يعاقب عليه القانون".

وأضاف البيان: ستقوم النيابة باتخاذ الاجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المختصة حسب الاصول والقانون بحق الاشخاص المخالفين.

ونظم سائقو المركبات العمومية، الثلاثاء الماضي، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء برام الله، اعتراضا على استمرار عمل شركة "كريم".

واعتبر المحتجون ان عمل شركة "كريم" جاء بشكل غير قانوني كما اثر على عملهم نتيجة انخفاض الطلب على المركبات العمومية"الصفراء"، مطالبين الحكومة بوقف عمل هذه الشركة في فلسطين على الفور.

وكان وزير النقل والمواصلات سميح طبيله قد صرح قبل ذلك، بأنه منذ اللحظة الاولى لاثارة تطبيق "كريم"، قام بمراسلة رئيس الوزراء الذي بدورة اصدر تعليمات واضحة للشرطة وللوزارة بضرورة انهاء هذه الظاهرة وذلك لعدم قانونية هذا التطبيق لمخالفته قانون المرور.

 

Loading...

في حال نجح الطرفان فتح وحماس في الوصول الى انتخابات.. من ستنتخب؟