الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كردستان العراق يوقف إنتاج النفط في حقلين

أعلن مصدر تجاري، الاثنين، أن إقليم كردستان العراق أوقف إنتاج نحو 350 ألف برميل يوميا من النفط في حقلي باي حسن وأفانا الكبيرين، بسبب مخاوف أمنية، بعد تصاعد التوترات مع الحكومة المركزية في بغداد.

وقال المصدر لـ"رويترز" إن مشغلين أكرادا أبلغوه بأن العمال المدنيين غادروا الحقلين، بعد زيادة عدد قوات الجيش العراقيالمنتشرة في محيطهما خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف المصدر، الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه، أنه تم وقف العمليات، وأن الموظفين المدنيين لن يعودوا، ولن تستأنف العمليات إلا عندما تتضح نوايا قوات الأمن العراقية.

وأوضح أن تدفق النفط من حقل كركوك التابع لشركة نفط الشمال، والخاضعان لسيطرة الحكومة المركزية، مستمر كالمعتاد بمعدل تصدير 90 ألف برميل يوميا.

وكانت الحكومة العراقية في بغداد قد حذر المسؤولين الأكراد في وقت سابق من وقف تدفق نفط كركوك، على إثر تصاعد الأزمة بين بغداد وأربيل عقب إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان في 25 سبتمبر الماضي.

واستعادت القوات العراقية السيطرة بشكل كامل، الاثنين، حقولا نفطية ومطار كركوك العسكري وأكبر قاعدة عسكرية في محافظة كركوك، كانت قوات البشمركة الكردية سيطرت عليها في 2014.

Loading...