الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حاضنة بيت لحم للأعمال تنظّم حلقة نقاش عامة بعنوان "الضرائب وتطبيقاتها في فلسطين"

نظّمت حاضنة بيت لحم للأعمال حلقة نقاش بعنوان "الضرائب وتطبيقاتها في فلسطين"، وهدفت حلقة النقاش هذه الى تزويد المشاركين بمعلومات عن الضرائب المفروضة في فلسطين، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع الهامة مثل بنك الفواتير.

 

افتتحت الورشة السيدة فيروز خوري مديرة حاضنة بيت لحم للأعمال حيث رحبت بالاستاذ حسام وهاب مقدّم الحلقة والذي يعمل أستاذا محاضرا في جامعة بيت لحم و لديه خبرة في مجال التدقيق المحاسبي محليا و دوليا، و قدّمت للمشاركين نبذة عن حاضنة اعمال بيت لحم و الخدمات الاستشارية التي تقدمها للشركات الناشئة طوال فترة الاحتضان و التي تشمل خدمات ارشاد و فرص تواصل و برامج تدريبية بهدف مساعدة هذه الشركات على الحصول على استثمارات ما بعد الاحتضان و زيادة فرصهم في ازدهار أعمالهم التجارية بعد انتهاء فترة الاحتضان.  كما تحدث عن الخدمات الأخرى التي تقدمها الحاضنة لمجتمع الاعمال بشكل عام ومن ضمنها الورشات التي تعقد شهريا والتي تتناول موضوعا مختلفا في كل مرة.

تناولت الورشة العديد من المواضيع الهامة والمفيدة حيث ابتدأت بتعريف الضرائب وخصائصها وتطرقت الى اهمية الضرائب وانواع الضرائب المفروضة في فلسطين وتصنيفاتها وتطبيقاتها، اضافة الى اجراءات فتح ملف ضريبي وبنك الفواتير.

 

حضر حلقة النقاش عدد كبير من مختلف شرائح المجتمع وقطاعاته من أصحاب الاعمال وموظفي المؤسسات والطلاب، وأبدوا اعجابهم بمواضيع الورشة، كما شكروا طاقم حاضنة بيت لحم للأعمال واثنوا على جهودهم في تقديم أفضل الخدمات لمجتمع الاعمال.

ومن الجدير بالذكر ان حاضنة اعمال بيت لحم، والتي مقرّها بنك فلسطين، هي نتاج مشروع مدعوم من قبل وزارة الخارجية الامريكية وبالشراكة مع جامعة بيت لحم وجامعة انديانا، وتعد الحاضنة جزء هاما من مشروع بناء امتياز ريادة الاعمال وتطوير الشركات الاقتصادية "بيادي" والذي يستمر ثلاث سنوات ويهدف لتعزيز التنمية المستدامة من خلال تحسين البيئة الريادية.



 

Loading...