الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تظاهروا بأنهم من الجيش السوري

ترامب كشف لروسيا عن عملية كبيرة لقوات خاصة اسرائيلية في سوريا

كشف تقرير لمجلة "فانيتي فير" الأمريكية عن أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب كشف لروسيا تفاصيل عملية معقدة وكبيرة نفذها جهاز "الموساد" الاسرائيلي وقوات خاصة في سوريا خلال العام الماضي. 

ونفذت العملية داخل الأراضي السورية واستهدفت نقل شحنة أسلحة الكترونية متطورة خاصة بتنظيم "داعش"، وفقا لما ذكرته، اليوم الخميس، مجلة "فانيتي فير" الأميركية في تقرير حصري.

وتطرقت المجلة الأميركية لعملية التي أرسل فيها قوات من الوحدة الخاصة "ساييرت متكال" في جيش الاحتلال، إضافة الى عناصر من جهاز الموساد لإحباط عملية نقل شحنة أسلحة الكترونية جديدة متطورة إلى عناصر داعش، والتي يحولون فيها الحواسيب النقالة الى قنابل موقوتة، وفق المجلة. 

ووفقا مجلة "فانيتي فير" الأميركية فإن تلك العملية حدثت بعد أن أقسم دونالد ترامب اليمين رئيسا للولايات المتحدة بشهر فقط، وضمت العملية عناصر من وحدة "ساييرت متكال" الاسرائيلية الخاصة والتي يقوم بالإشراف عليها رئيس الأركان مباشرة، إضافة إلى عناصر من"الموساد" الذين استقلوا مروحية عامودية من نوع "يسعور" قامت بالدخول الى الأراضي السورية عبر الأجواء الأردنية.

ووفقا لتقرير شبكة ABC نقلا عن خبراء أميركيين، من قام بالكشف عن هذه المعلومات السرية داخل أروقة تنظيم داعش، هو جاسوس يعمل لصالح إسرائيل، وهذا ما أكده للمجلة فيما بعد خبراء اميركيين وإسرائيليين.

ووفقا لتفاصيل العملية، فان المروحية الإسرائيلية التي اقلت على متنها إضافة للقوات السرية معدات ومركبتين عسكريتين عليهما رموز تابعة للجيش السوري هبطت عدة كيلومترات بعيدا عن هدف العملية، وبعدها قامت بتنفيذ العملية في سوريا.

وبعد هذه العملية تحديدا قامت كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بمنع ادخال الحواسيب والأدوات الالكترونية داخل الطائرات، خاصة من دول اغلبيتها مسلمة.

وجاء هذا الكشف عن لقاء ترامب ولافروف على خلفية تسريح رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) جيمس كومي. وقال ترامب في لقائه مع الروس في حينه "أحصل على معلومات أمنية ممتازة، لدي اشخاص الذين يقومون بتزويدي بهذه المعلومات يوميا".

واختتمت المجلة قولها ان ترامب قام بالكشف عن عملية سرية إضافية مع دولة ليس لديها علاقات بالضرورة مع دول التحالف ضد داعش أو الكونغرس.

 

Loading...