الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النفط يهبط بانتظار قرار أوبك

النفط يهبط بانتظار قرار أوبك

تراجعت أسعار النفط في جلسة متقلبة شهدت بيانات متعارضة من وزراء للنفط قبل يوم من اجتماع أوبك في فيينا لبحث تمديد اتفاق خفض الإمدادات.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 50 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة لتبلغ عند التسوية 63.11 دولار للبرميل.

وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 69سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 57.30 دولار للبرميل.

وتراجع النفط لثالث جلسة على التوالي بعد إشارات من منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين رئيسيين للنفط غير أعضاء بالمنظمة، مثل روسيا، إلى أن اتفاق خفض الإمدادات سيجري تمديده لكن قد يعاد النظر فيه في يونيو إذا بدأت السوق في الصعود بشكل حاد.

وتضررت سوق النفط في الأيام القليلة الماضية من مخاوف بأن أوبك قد تدرس فقط تمديدا قصير الأجل للاتفاق الذي يخفض إمدادات الخام بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس.

ومن ناحية أخرى فإن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سجل مستويات قياسية مرتفعة على أساس أسبوعي في الأشهر القليلة الماضية وارتفع إلى 9.68 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من نوفمبر.

ووفقا لبيانات شهرية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية فإن ذلك الرقم يبقى أقل من أعلى مستوى على الإطلاق المسجل في اوائل عقد السبعينيات والبالغ أكثر من 10 ملايين برميل يوميا.

 

Loading...