الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حول القدس

الرئيس يصل القاهرة ويعقد قمة تشاورية غدا

الرئيس يصل القاهرة ويعقد قمة تشاورية غدا

وصل الرئيس محمود عباس، مساء الأحد، الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية تستمر يومين، بدعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأعلن سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح، أن الرئيس عباس سيصل القاهرة للتباحث حول آخر التطورات والمستجدات.

وقال مصدر مطلع بالرئاسة الفلسطينية إن الرئيس محمود عباس غادر رام الله متوجها الى القاهرة في زيارة مفاجئة.

وأصدرت الرئاسة المصرية بيانا أكدت فيه أن الرئيس السيسي وجه دعوة للرئيس محمود عباس لعقد قمة ثنائية تشاورية في القاهرة غداً الاثنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير بسام راضي، إن القمة ستتناول التطورات الخاصة باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسبل التعامل مع الأزمة بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته الوطنية وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وجرى اتصال هاتفي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد.

وجرى خلال الاتصال، استكمال المشاورات حول آخر المستجدات، عقب قرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها الى القدس، واتفق الرئيسان على استمرار التشاور لتنسيق المواقف المشتركة.

وكان الرئيس محمود عباس قد أكد أن الإدارة الأمريكية بإعلانها القدس عاصمة لإسرائيل، قد اختارت أن تخالف جميع القرارات والاتفاقات الدولية والثنائية وفضلت أن تتجاهل وأن تناقض الإجماع الدولي، الذي عبرت عنه مواقف مختلف دول وزعماء العالم وقياداته الروحية والمنظمات الإقليمية خلال الأيام القليلة الماضية حول موضوع القدس.

Loading...