الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد حملة انتقادات

مقاطعة فلسطينية رسمية لوفد البحرين.. والأخيرة توضح موقفها

ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن وفد جمعية "هذه هي البحرين" الحقوقية، الذي زار إسرائيل والقدس لا يمثل أي جهة رسمية في البحرين، وإنما يمثل الجمعية ذاتها.

وأوضحت الوكالة، أن الجمعية تؤكد أن الوفد الذي ضم في عضويته بعض الأجانب المقيمين بالمملكة من ديانات مختلفة لا يمثل أي جهة رسمية، وقام بتلك الزيارة بمبادرة ذاتية.

يأتي هذا بعد حملة انتقادات واسعة طالت الزيارة التي جاءت في وقت تشهد مدن وعواصم عربية وعالمية مظاهرات مناصرة لمدينة القدس عقب اعلانها عاصمة لاسرائيل من قبل الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن رفضها المطلق لاستقبال الوفد البحريني القادم من "الكيان الصهيوني" في أي من مدارسها ومؤسسات التعليم العالي التابعة لها.

وجاء في بيان صباح اليوم الاثنين، إن الوزارة "أصدرت تعليماتها الميدانية بهذا الشأن للأسرة التربوية في قطاع غزة والضفة الغربية". 

ودعت الوزارة بقية المؤسسات التعليمية ووكالة الغوث لتحذو حذوها، مؤكدة على أن هذا الأمر "لا علاقة له بالاحترام الكبير الذي يحمله الشعب الفلسطيني للبحرين وأهلها".

وكانت حركتي حماس والجهاد الاسلامي ادانتا الزيارة، وطاللبتا البحرين بتوضيح موقفها.

وبحسب الوكالة، فإن الجمعية أوضحت أنها قامت بهذه المبادرة (الذاتية) "استنادا إلى مبدأ التسامح والتعايش، الذي يعد نهجا لمملكة البحرين وسمة من سمات المجتمع فيها، وبهدف زيارة الأماكن الدينية المقدسة الإسلامية والمسيحية واليهودية وغيرها في مختلف أنحاء العالم".

هذا ويستعد نشطاء في غزة لطرد الوفد المقرر زيارته للقطاع اليوم الاثنين. 

Loading...