الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في إطار رفع العقوبات عن غزة

وزير العمل يكشف الإجراءات الجديدة بشأن خصومات الموظفين وتقليص الكهرباء

كشف وزير العمل مأمون أبو شهلا، أنه خلال أسبوع سيتم إعادة الـ "50" ميغا التي قطعت من الجانب الإسرائيلي، موضحا ان هناك خطة كاملة لتطوير قطاع الطاقة بغزة بحيث يتم الوصول لفائض في عام 2025.

وأضاف أبو شهلا خلال لقاء نظمه بيت الصحافة مع الصحفيين الشباب في مدينة غزة، أن "شركة التوزيع بغزة لديها 4 ونصف مليار شيكل ديون على الهيئات والمؤسسات بغزة".

وقال: "تم حصر ديون على وزارة الأوقاف تقدر بحوالي 40 مليون شيكل سيتم دفعها هذا الأسبوع للكهرباء"، إضافة إلى انه هناك ديون تقدر بـ 650 مليون شيكل كهرباء على البلديات.

ودعا أبو شهلا المواطنين على ضرورة تسديد فواتير الكهرباء قائلاً: "في الوضع الطبيعي يجب ان نحصل شهريا 100 مليون دولار إلا أننا نحصل من هذه الأموال من 22 إلى 23 مليون دولار".ط

وبخصوص رواتب الموظفين التي خصمت مع بدء الاجراءات التي اقرها الرئيس عباس في غزة، قال ابو شهلا إن الخصومات التي استقطعت من رواتب الموظفين القدامى ستعود لأصحابها فورا بعد انتهاء مشكلة الانقسام".

وأشار إلى أن اللجنة الإدارية والقانونية حسب اتفاق القاهرة ستنهي عملها نهائيا خلال شهرين بالعودة إلى منظومة موظفين فيها القدامى والجدد.

وبالحديث عن موضوع الجباية قال ابو شهلا "إنه صدر قرار من أعلى مستوى اعتبارا من اليوم كل ما يُحصّل من قطاع غزة سيذهب إلى حساب بنك فلسطين وبنك القاهرة عمان للخزينة الموحدة".

وحول معبر رفح البري، أكد ابو شهلا ان الأمر متعلق بالجانب المصري، موضحا أنه يتم دراسة خطة لتسهيل عملية سفر المواطنين من خلال فحص جواز السفر وتفتيش الحقائب وخروجهم في باصات مكيفة يرافقهم ضابط معه جوازات السفر.

وتابع "يتم العمل كي لا يقف الباص إلا بالقنطرة أو الإسماعيلية وبالعودة نفس الشيء" مبينا أنه بالإمكان الاتفاق مع شركة سياحة وشركة أمن لتتولي هذا الموضوع وليكون السفر آمن بدون مشاكل.

Loading...