الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعا لوقف عملية السلام

نصر الله: إعلان انتفاضة ثالثة هو الرد على قرار ترامب

نصر الله: إعلان انتفاضة ثالثة هو الرد على قرار ترامب

قال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله، إنه بعد قرار ترامب آن الأوان لعزل إسرائيل عبر الضغط الجماهيري ومطالبة الحكومات بقطع علاقاتها معها، معتبراً أن أضعف الإيمان أن تعلن السلطة وجامعة الدول العربية وقمة التعاون الإسلامي وقف عملية السلام

وتوجّه نصر الله للشعب الفلسطيني في كلمة له تخللت مسيرة حاشدة نصرة للقدس في الضاحية اللبنانية اليوم الاثنين، بالقول: "إذا رفضتم الإملاءات وأصررتم على القدس عاصمة أبدية فلن يستطيع أحد انتزاع أرضكم".

واعتبر نصر الله ان الرد الأهم على خطوة ترامب هو إعلان انتفاضة ثالثة على جميع الأراضي الفلسطينية، مشيرا الى انه على رأس أولويات اهتمامات محور المقاومة اليوم هو القدس والشعب الفلسطيني والمقاومة بكل فصائلها.

وجدد الأمين العام لحزب الله  تنديده بقرار الرئيس ترامب بشان القدس، مثمنا الإجماع الوطني في لبنان تجاه القضية الفلسطينية.

وذكر أن المنطقة تشهد "انتفاضة حقيقية في الروح والفكر والميدان والشارع يشارك فيها مسلمون ومسيحيون يتضامنون للدفاع عن مقدساتهم".

وقال: "كان ترامب يتصور أنه عندما يعلن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل سيخضع كل العالم وتتسابق دول العالم لتلحق به وتعترف بما اعترف لكنه ووجه برفض العالم لعنجهيته وبدا غريبا وحيدا معزولا".

وعلّق نصر الله على زيارة الوفد البحريني إلى القدس، قائلا: "هذا الوفد لا يعبّر عن شعب البحرين الذي خرج بتظاهرات متضامنة مع القدس، داعياً إلى طرد أي مطبّع ومحاسبته من قبل حكومة بلاده".

 

Loading...