الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد هجوم نيويورك.. ترامب يدعو الى تشديد قوانين الهجرة

 بعد هجوم نيويورك.. ترامب يدعو الى تشديد قوانين الهجرة

دعا الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى فرض قيود جديدة على قدوم اللاجئين، بعد تفجير بنغلادشي عبوة يدوية الصنع في احد انفاق مترو ساحة "تايمز سكوير" في نيويورك امس.

وصرح ترامب ان الهجوم "دليل على الحاجة الملحة" لأن يقرّ الكونغرس اصلاحات تشريعية  لحماية الاميركيين". وكان الرئيس الأميركي اصدر مرسوما يحظر دخول رعايا سبع دول غالبيتها الاسلامية لكن بنغلادش ليست ضمنها.

وشدد ترامب "على الكونغرس وضع حد للهجرة المتسلسلة"، في اشارة الى تأشيرة لم شمل الاسر التي دخل عقائد الله بموجبها الولايات المتحدة.

ووقع الاعتداء وهو الثاني في نيويورك في غضون ستة اسابيع على مقربة من الساحة التي تعتبر من بين الاكثر اكتظاظا في العالم، وداخل نفق يربط محوري نقل مهمين هما "تايمز سكوير" ومحطة النقل البري في "بورت اوثوريتي" في غرب مانهاتن.

وأوضح حاكم نيويورك اندرو كومو ان الهجوم اسفر فقط عن اصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة اذ لم تنفجر العبوة سوى جزئيا، مبديا ارتياحه لتفادي "احد اسوأ كوابيسنا".

وقال رئيس البلدية الديموقراطي بيل دي بلازيو "الحمد لله ان المنفذ لم يتمكن من تحقيق هدفه".

وأوقفت السلطات بشكل سريع منفذ الهجوم الذي اصيب بجروح وحروق في البطن وفادت انه يدعى عقائد الله وانه في ال27 من العمر.

ونشرت اسرت المنفذ بيانا عبر مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية في نيويورك اشارت فيه الى "حزنها الشديد" للاعتداء والاتهامات الموجهة الى عقائد الله.

واعرب اقاربه عن "استنكارهم" لسلوك محققي الشرطة الذين قاموا باصطحاب أحد قريبا له من المدرسة لاستجوابه بدون حضور محامي.

وهذا الاعتداء هو الثالث منذ ايلول/سبتمبر 2016 في نيويورك. وقد نفذه مهاجر على غرار الهجوم بالشاحنة الذي قام به اوزبكي وأوقع ثمانية قتلى و21 جريحا في مانهاتن في 31 تشرين الاول/اكتوبر، ما حمل ترامب على المطالبة بفرض قيود جديدة على سياسة الهجرة الاميركية.

 

Loading...