الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:42 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القدس والناصرة تلغيان احتفالات الميلاد

أعلنت الجهات المشرفة على إضاءة شجرة الميلاد في مدينة القدس المحتلة إلغاء مظاهر الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في باب الجديد، بالمدينة المحتلة.

وأكدت في بيان لها مساء الخميس، "بناء على الموقف الرسمي والشعبي والديني الرافض والمستنكر لإعلان الرئيس الأميركي ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فإننا من هذه المدينة المقدسة عاصمة دولة فلسطين، نعلن إلغاء أي مظهر من مظاهر الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في باب الجديد كما جرت العادة في الأعوام السابقة".

وبينت أنه "سيجري الاكتفاء بإضاءة الشجرة في أجواء عائلية غير احتفالية، حفاظاً على هذا التقليد الوطني والديني الذي ابتدأناه منذ عهد قديم في القدس، وإصراراً منا على المحافظة عليه تعزيزاً لوجودنا وصمودنا في المدينة المقدسة".

وفي ذات السياق، أعلنت بلدية الناصرة اليوم، عن إلغاء الاحتفالات التي كانت مخططة في المدينة بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية، احتجاجا على خطوة واشنطن تجاه القدس المحتلة.

واستثنت البلدية احتفال اضاءة شجرة الميلاد والمسيرة الميلادية التقليدية السنوية.

وقال رئيس بلدية الناصرة علي سلام في مؤتمر صحفي: "دخلنا موسم الاعياد بترقب شديد ذلك أن هذا القرار الامريكي البائس الظالم ادخل المنطقة في ارتباكات وانتزع فرحة العيد وبهجتِهِ، وكنت في بيانات البلدية السابقة قد اكّدت اننا مع شعبنا في كل خطواته نفرح لفرحه ونتألم لآلامه، والقدس كانت وما زالت وستبقى غالية مقدسة عزيزة عربية عاصمة فلسطين".

وأوضح سلام أن نشاط البلدية سيقتصر على تسويق الناصرة من الجانب التجاري الاقتصادي، "حرصاً على المصالح التجارية للمدينة التي اعتدنا ان يؤُمها مئات الاف الزائرين في هذا الموسم، ويُترك تقدير إجراء المراسيم الرسمية للمؤسسات الدينية والاجتماعية بشكل حر يتناسب مع رؤيتهم للوضع القائم".

Loading...