الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هذا ما جرى بالتحديد

الاحتلال يمنع السفير الأردني من دخول الأقصى ورد أردني فوري

السفير الأردني غسان المجالي
السفير الأردني غسان المجالي

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي، من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك في القدس، فيما ردت الخارجية الأردنية باستدعاء السفير الإسرائيلي في عمان.

وأكدت مصادر مقدسية أن سلطات الاحتلال منعت السفير الأردني غسان المجالي من دخول الأقصى ودفعته بعد أن احتج على ذلك.

واشترطت شرطة الاحتلال عند باب الأسباط، على السفير المجالي الحصول على إذن مسبق للزيارة، والذي بدوره قد رفض الحصول عليها، باعتبارها قوة قائمة بالاحتلال.

#شاهد: الاحـتـ،.لال يمنع سفير #الأردن لدى"#تل_أبيب" من دخول المسجد الأقصى

تم النشر بواسطة ‏‎Raya FM‎‏ في الثلاثاء، ١٧ يناير ٢٠٢٣

واستدعت الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي في عمّان، عصر اليوم إلى مقر الوزارة، إثر إقدام أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب لدى دخوله إلى المسجد ‎الأقصى.

وقالت مصادر مطلعة، إن شرطة الاحتلال منعت السفير المجالي من الدخول للأقصى، بحجة أنه دبلوماسي وأن على وزارة الأوقاف التنسيق لدخول الدبلوماسيين.

وبينت المصادر أن الأوقاف الأردنية ردت على الطلب الإسرائيلي بأن هذا الشخص مسلم ونحن لا ننسق لدخول المسلمين، بل للأجانب فقط. 

وتابعت: "وافقت شرطة الاحتلال على دخوله بعد جدال طويل، واشترطوا أن تقدم الأوقاف بالمرات القادمة كتاباً رسمياً بأن فلان سيأتي لزيارة الأقصى". 

وأكدت المصادر أن السفير الأردني احتج على ذلك، ورفض الدخول حتى لا يؤسس لشيء جديد ولقاعدة جديدة تحتم عليه تقديم كتاب رسمي عند كل زيارة للأقصى.

وقد تُقرأ هذه الخطوة الإسرائيلية على أنها بداية لأزمة جديدة بين الأردن وإسرائيل، خصوصاً بعد اقتحام بن غفير للأقصى مؤخراً وتأكيد غالبية الدول على المستوى العربي والعالمي على أهمية الحفاظ على الوضع الراهن بالأقصى وعلى الوصاية الأردنية الهاشمية عليه. 

ومن الجدير بالذكر، أن العلاقة بين إسرائيل والأردن حالة من التوتر في الآونة الأخيرة، جراء المحاولات الإسرائيلية تغيير الوضع القائم في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

Loading...