الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ملاحقة المنفذين

بالفيديو: مقتل مستوطنين اثنين في عملية إطلاق نار ببلدة حوارة

من مكان إطلاق النار في حوارة
من مكان إطلاق النار في حوارة

قُتل مستوطنان، عصر اليوم الأحد، إثر تعرضهما لعملية إطلاق نار في حوارة في منطقة نابلس، فيما أغلق جيش الاحتلال حاجز حوارة، وبدأ تنفيذ مطاردة وراء منفذ العملية.

وكانت مصادر عبرية، قد أفادت بتعرض مركبة إسرائيلية لعملية إطلاق نار في بلدة حوارة جنوب نابلس، وإصابة مستوطنين اثنين بجراح حرجة جدا كانا بداخلها، قبل الإعلان رسميا عن مقتلهما.

وأشارت مصادر فلسطينية محلية إلى أن عملية إطلاق جرت من مسافة صفر، فيما أظهرت مقاطع مصورة اصطدام سيارة بسيارة المستوطنين قبل إطلاق النار عليهما داخل السيارة.

#فيديو من مكان عمـ.ـلية إطلاق النار في حوارة ومحاولة إنعاش مستوطنين اثنين أصيبا بجراح حرجة جدا. #خاص #راية

تم النشر بواسطة ‏‎Raya FM‎‏ في الأحد، ٢٦ فبراير ٢٠٢٣

وأعلن جيش الاحتلال أنه يعمل على رصد وتجميع أشرطة كاميرات المراقبة التابعة للمحلات التجارية على طرفي الطريق من أجل تتبّع ومطاردة منفذ العملية.

ولاحقًا، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال، إنه جرى إطلاق النار على سيارات إسرائيلية عند مفترق عينبوس بالضفة الغربية، ما أسفر عن إصابتين في المكان.

وأقدم مستوطنون على إضرام النار بمنزل أحد المواطنين في حوارة عقب عملية إطلاق النار، كما أصيب شخص بجروح إثر تعرضه للطعن على يد مستوطنين في البلدة نفسها.

تعقيبات الفصائل على عملية حوارة:

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، إن "العملية في حوارة هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها مجزرة نابلس، والمقاومة في الضفة ستبقى حاضرة ومتصاعدة ولن تستطيع أي خطة أو قمة أن توقفها".

وقالت حركة "الجهاد الإسلامي" إن "عملية حوارة المباركة استجابة ميدانية وسريعة لنداء الواجب وتأكيد على حيوية شعبنا ومقاومتنا للرد على جرائم الاحتلال".

وأعلنت "الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين" إن "عمليّة نابلس تشكّل ردًّا حقيقيًّا على قمة الانهزام في العقبة الأردنية، التي جاءت لمحاولة إخماد انتفاضة شعبنا وعنفوانها المتصاعد".

وقالت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" إن "عملية حوارة رد طبيعي على اجتماع العقبة الأمني وعلى مجزرة نابلس، وتأكيد على أن المقاومة وحده".

 

 

Loading...