الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة أنيرا تفوز بمنحة لتنفيذ برنامج تطوير البنية التحتية الفلسطينية

رام الله- شبكة راية الاعلامية :

أعلنت مؤسسة أنيرا (ANERA) اليوم الثلاثاء، أنه تم اختيارها من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) لتنفيذ برنامج تطوير البنية التحتية الأساسية في الضفة الغربية وقطاع غزة، والذي من شأنه أن يزيد من فرصة حصول الفلسطينيين على المياه والاستفادة من خدمات الصرف الصحي.
وأوضحت 'أنيرا' أن البرنامج الذي سيمتد على مدى السنوات الخمس المقبلة، والمعروف باسم 'برنامج تطوير البنية التحتية المجتمعية الفلسطينية'، سيعمل على الاستجابة للاحتياجات الملحّة في قطاع المياه والصرف الصحي، وكذلك الاستجابة للاحتياجات في مجال البنية التحتية الأساسية في قطاعات الصحة والديمقراطية والتعليم والحكم الرشيد.
وقال رئيس مؤسسة 'أنيرا' بيل كوركوران 'إنه لشرف عظيم لنا أن تضع الوكالة الأميركية للتنمية ثقتها في مؤسسة أنيرا لتنفيذ هذا البرنامج لتقديم البنية التحتية الحيوية للمجتمعات الفلسطينية في المناطق النائية والمهمشة'.
وأضاف 'إن تمكين عدد أكبر من الأشخاص من الحصول على المياه والصرف الصحي وغيرها من الخدمات سوف يساعد على تحسين نوعية حياة الآلاف من الفلسطينيين'.

وفي إطار هذا البرنامج، ستعمل مؤسسة أنيرا مع الوزارات الفلسطينية وقادة المجتمع المحلي لتحديد وإعداد وتنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة، وخاصة في مجال المياه والصرف الصحي. وستعمل أنيرا مع 'جمعية تنمية وإعلام المرأة' غير الربحية التي تعرف باسم 'تام'، كشريك لضمان استجابة البرنامج لاحتياجات النساء والأطفال والفئات المهمشة.
وأشارت أنيرا إلى أنها في طور الانتهاء من برنامجين ممولين من الوكالة الأميركية للتنمية وهما: برنامج المياه والصرف الصحي والبنية التحتية الطارئ (EWAS II)، ومنحة فرعية مدرجة تحت برنامج مساعدة المجتمع الفلسطيني (PCAP). ويهدف برنامج EWAS II إلى تحسين وإعادة تأهيل البنية التحتية المجتمعية الأساسية للمجتمعات المهمشة في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما عمل برنامج PCAP على بناء وتقوية قطاع الطفولة المبكرة في قطاع غزة.

وقامت مؤسسة 'أنيرا' منذ عام 1998 وحتى اليوم، بتنفيذ عدد من البرامج تقدر قيمتها بأكثر من 150 مليون دولار أميركي في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال سلسلة من المنح والاتفاقيات التعاونية مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. وفي إطار هذه البرامج، تم تأسيس شبكات مياه وصرف صحي وتركيب خطوط أنابيب ري وبناء خزانات مياه، وإنشاء الطرق، بالإضافة إلى بناء وتجديد مستشفيات وعيادات ومدارس، وخلق فرص عمل في القرى والبلدات في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفا

Loading...