مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58
حالة الطقس

اسعار العملات

فوز جامعة بيرزيت بمشروع أوروبي في مجال صناعة البرمجيات

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

فاز معهد ابن سينا لهنّدسة المعرفة والتّقنيات العربية في جامعة بيرزيت، بمشروع  (MOSAIC) والمُمول من الإتحاد الأوروبي (برنامج .(FP7  .

يهدف المشروعٌ إلى تعزيز التعاون بين الدول الأوروبيّة ودول حوض البحر المتوسط في مجال صناعة البرمجيات؛ وذلك من خلال ربط الشركات في هذه الدول، من أجل خلق فرص جديدة لها وتأهيلها للمشاركة في برنامج الإتحاد الأوروبي القادم( (Horizon202، وسيركز المشروع على صناعة البرمجيات بشكل عام وعلى تطبيقها في صناعة الغذاء والطاقة على وجه الخصوص.

وقال بيان صدر عن جامعة بيرزيت اليوم السبت، 'إن المشروع يضم ثلاثة عشر شريكاً من الدول الأوروبية والعربية، ويستمر بنشاطه لمدة سنتين. وللتشبيك بين الشركات الأوروبية والعربية سيؤسس المشروع شبكتي تعاون، واحدة في دول المشرق (فلسطين والأردن ولبنان وسورية ومصر) وأخرى في دول المغرب (الجزائر والمغرب وتونس وليبيا).

وأكد مدير معهد ابن سينا مصطفى جرار، أن هذا المشروع سيركز وبشكل مباشر على علاقة الجامعة وشراكتها مع القطاع الخاص في فلسطين، وعلى ربط هذا القطاع مع قطاعات صناعة البرمجيات في الدول العربية والأوروبية. كما أن اهمية المشروع تكمن بشكل خاص في دمج وتأهيل الشركات الفلسطينية للمشاركة في برامج الدعم الأوروبية المتعلقة في البحث والتطوير.

من جهته، قال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات علي جابر، 'إنّ الكلية تسعى في رسالتها إلى دعم وبناء شراكة متناغمة مع القطاع الصناعي المحليّ، آمِلًا أن يكون هذا المشروع إضافة أخرى لقطاع صناعة البرمجيات والاتصالات في فلسطين'.

Loading...

إعلان حماس حل اللجنة الإدارية؟