الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زراعة 113 شجرة تحمل أسماء قرى مهجرة في الأغوار الشمالية

رام الله-رايــة:

قام 70 مشاركا من الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان واتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين بزراعة 113 شجرة في منطقة الحمة وعين البيضا في الأغوار الشمالية.

وجاءت هذه الفعالية ضمن حملة 'المليون شجرة الثانية'، المقدمة من الجمعية العربية لحماية الطبيعة، بالتعاون والشراكة مع جمعية مناهضة الصندوق القومي اليهودي، ومجموعة 'فلسطينيات'، وحملة 'أنقذوا الأغوار'.

وقال منسق اللجان الشعبية في حملة مقاومة الجدار والاستيطان سهيل السلمان في تصريح صحفي، 'إن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع الذكرى الـ113 لتأسيس الصندوق القومي اليهودي، الذي يعتبر من أول وأهم المؤسسات الصهيونية التي ساهمت في تهجير الفلسطينيين في عام 1948، وتدمير أكثر من 530 قرية فلسطينية، وجمع التبرعات لدولة الاحتلال، بتقديم نفسه للعالم على أنه جمعية خيرية'.

وقام المشاركون بتسمية كل شجرة باسم قرية فلسطينية مهجرة، وأكد عضو اللجنة التنفيذية في اتحاد جمعيات المزارعين رأفت الخندقجي، أن هذه الفعالية تأتي رفضا لسياسة الاحتلال التوسعية، التي تقوم على تهجير الفلسطينيين منذ سنوات، وتأكيدا على دعم صمود المزارع الفلسطيني أمام هجمة حكومة الاحتلال ومستوطنيها.

Loading...