مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58
حالة الطقس

اسعار العملات

عرض مسرحي في " جامعة خضوري" يعكس حالة إبداع فلسطينية في عالم السيرك

رام الله-رايــة:

عكست الفعالية الفنية الخاصة بعرض السيرك  المسرحي المتنقل الذي نظمته مؤسسة سيرك فلسطين تحت عنوان " إلى غزة - جسدي طريقي في حرم جامعة فلسطين التقنية خضوري-، والتي استمرت على مدار ساعة متواصلة من العرض حالة إبداع فلسطينية في عالم السيرك المتنقل ضمن معايير وقواعد ومهارات عروض السيرك المفتوحة العالمية.

وفي سياق العرض الذي تمكن من خطف أبصار الحضور من أبناء المجتمع الكرمي وأطفالهم  وطلبة الجامعة، تم تقديم عروض المسرح بشكل تكاملي، ضمن حبكة متقنة تحاكي قصة الحب زمن الحرب، ونزعة البقاء رغم الخوف والدمار،  في قوالب تطغى عليها الجدية التي تعكس صعوبة المشهد الغزي المحزن من خلال تطعيمات موسيقى المجاز للثلاثي جبران
ومن بين أتون خيوط الإضاءة لم تغب البسمة من على شفاه المشاهدين والطلبة، فقد تفاعلوا مع الكوميديا الحركية البهلوانية، وفرحوا لرقصة الحب بعد أن شتتها الأصوات التصويرية لانفجار القنابل والصواريخ  وانتصار فكرة البقاء.

وفي هذا السياق أوضح مخرج المسرح الشاب نايف عبد الله أن  فريق سيرك فلسطين  يعمل ضمن طاقات فلسطينية بحتة من حيث التجهيزات والموسيقى والإخراج والعارضين، والفكرة والأهداف التي من أهمها جمع التبرعات لصالح غزة وأطفالها.  

وقال: نحرص على توليف حركات الرقص والجمباز، والرقص على الحبال ضمن إطار لوحة فنية تؤثر في وجدان جمهور المسرح، وتراعي القدرة الإدراكية والحسية عند الأطفال والكبار.

وفي السياق ذاته بينت جامعة  فلسطين التقنية -خضوري، أن احتضانها للعرض المسرحي في سياق جمع التبرعات لصالح التعليم في قطاع غزة يعبر عن مدى اهتمامها الكبير بقضايا المجتمع الفلسطيني وهمومه، ودعم الفن والأعمال الفلسطينية الفنية الرائدة، وتجذيرها في الوعي العام الفلسطيني.

Loading...

إعلان حماس حل اللجنة الإدارية؟