مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 04:46
الظهر 11:24
العصر 02:17
المغرب 04:37
العشاء 06:02
حالة الطقس

اسعار العملات

فوز رواية فلسطينية بجائزة الاتصالات لأدب الاطفال لعام 2014

رام الله- رايــة: 

أعلن صباح اليوم الاربعاء عن فوز رواية "رحلات عجيبة في البلاد الغريبة" للكتابة سونيا نمر من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بجائزة الاتصالات لأدب الأطفال العربي 2014 بحيازته على الجائزة الأولى عن فئة أدب اليافعين العربي، خلال افتتاح معرض الشارقة للكتاب.

وصدرت الرواية التي تتحدث عن مغامرات فتاة تجوب الصحاري والبحار وتتحدى الأدوار النمطية، في منتصف العام 2013، وكانت لها أصداء عالية بين أوساط القراء من يافعين وكبار ونقاد. ومنذ إصدارها، قامت مؤسسة تامر بتوزيع الرواية في كتاب، كما سائر كتبها، على أكثر من 200 مكتبة مجتمعية ومدرسية في فلسطين. وتم نقاش الكتاب عبر سلسلة من اللقاءات يزيد عددها على 100 لقاء، شارك بها أعداد كبيرة من اليافعين وصانعو الكتب.

وبدأت سونيا نمر كاتبة أدب الأطفال والحكواتيه الفلسطينية مسيرتها في التسعينيات، ولها إصدارات عديدة مع دور نشر عربية وأجنبية في مجال أدب الأطفال واليافعين. ووصلت روايتها الأخيرة "رحلات عجيبة في البلاد الغريبة" للائحة الشرف في المجلس العالمي لكتب اليافعين كأفضل نص عام 2014. وللكاتبة إصدارات لدى مؤسسة تامر عديدة منها ملك الحكايات وزلوطة ومختار أبو ذنين كبار للأطفال وقطعة صغيرة من الأرض لليافعين.

 

Loading...

ما موقفك من سلاح المقاومة في غزة على ضوء الجدل الذي خلقته المصالحة؟