الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المعهد الوطني ينظم عرض المغني الأوبرالي الفلسطيني مروان شامية

 

رام الله - رايـة:

ينظم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى يوم السبت 17-12 عرضا للمغني الأوبرالي الفلسطيني مروان شامية، والسوبرانو الهولندية ماريسكا مولدر، وعازف البيانو التشيكي – الألماني بيلا هارتمان، وذلك على مسرح نسيب عزيز شاهين في جامعة بيرزيت ضمن برنامج الخريف.

أكتسب المغني الأوبرالي الفلسطيني العالمي مروان شامية ابن مدينة رام الله المقيم حاليا في ألمانيا ، شهرة عالمية من خلال مشاركته الطويلة في العديد من العروض المسرحية الغنائية الهامة في المسارح العالمية بعد حصوله على شهادة الماجستير في القانون من لندن، وشهادة الدبلوم في دراسات الأصوات من جامعة "ترينيتي" للموسيقى في لندن.

وتشارك شامية في العرض السوبرانو الهولندية ماريسكا مولدر الحائزة على جائزة كريستينا دوت كوم، وجائزة الملكة إليزابيث في بروكسل، وهي عضو في أوبرا البفارية، كما شاركت في العديد من عروض الاوبرا في العالم.

ويرافقهم على البيانو العازف العالمي التشيكي الألماني بيلا هارتمان الحائز على العديد من الجوائز العالمية، من أهمها ميدالية بيتهوفن لجمعية البيانو بيتهوفن في أوروبا عام 1995.

الحفل الذي يقدمه مروان شامية والسوبرانو ماريسكا مولدر، والعازف بيلا هارتمان ضمن عروض برنامج الخريف الذي ينظمه معهد الوطني للموسيقى على مسرح نسيب عزيز شاهين بدعم من القنصلية الهولندية، وجامعة بيرزيت، والقنصلية الإيطالية والقنصلة السويدي العامة وشبكة الفنون الادائية.

Loading...