مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:38
العشاء 07:59
حالة الطقس

اسعار العملات

تطورات التحقيق: نتنياهو عقد صفقة مع صحيفة "يديعوت"

 

رام الله- رايــة: 

كشفت القناة الثانية الاسرائيلية عن أن رجل الأعمال الذي يشكل محورا رئيسيا في التحقيقات الجارية حاليا مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو هو ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون ("نوني") موزس.

وتشتبه الشرطة الاسرائيلية بأن موزس ونتنياهو عقدا صفقة فيما بينهما تقضي بأن يتخذ نتنياهو خطوات تستفيد منها الصحيفة ماليا ومقابل ذلك تقوم الصحيفة بتغطية أعمال حكومية بصورة أكثر دعما لنتنياهو.

وتتوفر لدى الشرطة فقرات مسجلة من حديث بين الاثنين بهذا الشان.

وقال نتنياهو إن التحقيق لن يفضي الى اي نتيجة اذ انه لم يرتكب أي عمل مخالف للقانون. وتوجه الى احزاب المعارضة قائلا ان استبدال الحكم يتم عبر صناديق الاقتراع وليس من خلال التحقيقات الشرطية.

وكشفت صحيفة هآرتس العبرية عن امتلاك الشرطة الاسرائيلية أدلة وتسجيلات تُشير إلى قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتفاوض مع رجل أعمال كبير حول تلقي منفعة مقابل منحه امتيازات.

وقالت الصحيفة في عددها اليوم الاحد، إن هذه الادلة فاجئت رئيس الوزراء خلال التحقيق معه يوم الخميس الماضي.

وأضافت أن المستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندلبليت قد أحيط علما بهذه الادلة قبل عدة أشهر غير أنه اعتبر انها لا ترقى الى حد ارتكاب جريمة.

ويجري التحقيق منذ ايام مع نتنياهو حول تهم تلقيه أموال وهدايا من اثنين من كبار رجال الأعمال في الداخل والخارج منهم الملياردير "رون لاودر" كما ذكرت القناة الثانية.

,نفى رئيس حزب "كلنا" موشيه كحلون ورئيس "المعسكر الصهيوني" يتسحاق هرتسوغ الليلة الماضية صحة ما ذكرته القناة الثانية المتلفزة حول اتصالات جرت بينهما لدراسة احتمال تشكيل ائتلاف حكومي في حال استقال نتنياهو من منصبه عقب قضيتي الفساد الجديدتين المنسوبتين اليه.

وافادت القناة الثانية ان "التحقيق في هاتين القضينين قد ينتهي في غضون اسابيع معدودة لا اكثر لانه ما من خلاف على الحقائق الواردة فيهما بل على مغزاها".

lن ناحيتها، أعربت عضو الكنيست شيلي يحيموفيتش، النائبة عن ائتلاف "المعسكر الصهيوني"، عن اعتقادها بأن لحظة اضطرار نتنياهو إلى تعليق عمله آخذة بالاقتراب.

ووصفت النائبة يحيموفيتش خلال ندوة ثقافية في تل أبيب، تصرف الاخير بأنه فساد قائلة انه لا يمكن الاستخفاف بإمداده المستمر بـ"السيجار" الفاخر وقناني الشمبانيا من أصحاب المال.

 

Loading...

إعلان حماس حل اللجنة الإدارية؟