مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:24
العصر 03:36
المغرب 06:03
العشاء 07:24
حالة الطقس

اسعار العملات

تواصل الصقيع يرفع حصيلة الوفيات في اوروبا

 

رام الله- رايــة: 

منذ حوالي اسبوع وموجة الصقيع التاريخية مستمرة في دول اوروبا مخلفة المزيد من الوفيات.

وفي بولندا الأكثر تأثرا بالموجة الباردة حيث وصلت انخفضت درجات الحرارة الى 20 تحت الصفر، توفي ستة أشخاص الاثنين وعدد مماثل منذ الخميس في رومانيا، ما يرفع الحصيلة الاجمالية إلى 60. 

وقال المركز الحكومي للسلامة الوطنية ان "عدد ضحايا الصقيع بلغ بذلك 71 شخصا" منذ الأول من نوفمبر.

وبحسب مصلحة الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة سترتفع تدريجيا في الأيام المقبلة في بولندا لكنها ستبقى تحت الصفر. والشتاء الماضي الذي اعتبر عموما معتدلا، توفي 77 شخصا بسبب الصقيع في هذا البلد الذي يعد 38 مليون نسمة.

وفي رومانيا، تم احصاء "6 وفيات" على المستوى الوطني في ستة أيام، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في أول حصيلة رسمية. وتدنت الحرارة في وسط البلاد إلى 32 تحت الصفر وتسبب الصقيع بإغلاق مدارس في بوخارست وفي منطقة كونستانتا بجنوب شرق البلاد.

كذلك، علقت الملاحة في نهر الدانوب الثلاثاء حتى اشعار آخر بسبب قطع الجليد التي تشكلت في النهر. وأغلقت إيضا الموانئ على البحر الأسود بسبب شدة الرياح.

وتضرب موجة الصقيع التي مصدرها أقصى شمال إوروبا، القارة العجوز منذ نهاية الأسبوع الفائت مخلفة ضحايا في دول أخرى في شرق أوروبا مثل جمهورية تشيكيا وبلغاريا، وخصوصا في صفوف المشردين واللاجئين. وسجلت أيضا وفيات في مقدونيا وبيلاروسيا وايطاليا.

Loading...

في حال نجح الطرفان فتح وحماس في الوصول الى انتخابات.. من ستنتخب؟