مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:41
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:28
حالة الطقس

اسعار العملات

جوال: 400 الف شريحة اسرائيلية تكبد الفلسطينيين خسائر تصل لـ68 مليون شيكل

رام الله- رايــة:

بمشاركة 60 شركة وطنية، افتتح صباح اليوم الأحد، معرض المنتجات الفلسطينية 2017 تحت عنوان "عام2017.. عام المنتج الوطني".

ويأتي هذا المعرض كوسيلة لتعريف المواطن الفلسطيني عن الصناعات الوطنية البديلة عن المنتج الاسرائيلي، وتوزعت المشاركة على الصناعات الغذائية والتطريز والتراث، والمنظفات والآثاث، والعديد من الشركات التي تقدم منتجا فلسطينيا خالصا.

وقال مدير عام شركة "جوال" عبد المجيد ملحم لـ"راية"، إن منافسة شركات الاتصال الاسرائيلية في السوق الفلسطيني غير شرعية، فهي غير مرخصة للعمل في السوق الفلسطيني، وتقدم خدمات لا تستطيع الشركات الفلسطينية تقديمها بسبب قيود الاحتلال على الشركات.

وذكر ملحم أن عدد المشتركين في شرائح الـ3G والاتصالات الاسرائيلية وصل إلى 400 ألف مشترك، مشيرا الى ان هذا العدد من الشرائح يكبد قطاع الاتصالات الفلسطيني خسائر تصل لـ68 مليون شيكل سنوياً. 

وأشار رئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص بسام ولويل، إلى التقدم الملحوظ في عملية التطور الصناعي في فلسطين، ذاكرًا أن قيمة الصادرات بلغت نحو مليار ونصف مليار دولار سنوياً.

ودعا الولويل إلى مقاطعة منتجات الاحتلال وعدم السماح لهم بإدخال منتجاتهم إلى أراضي الضفة.

وبدوره، أوضح رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية خليل رزق، ان الأرقام فيما يخص استهلاك المنتج الوطني هي مخجلة وبسيطة قائلًا إن "نسبة استغلالنا من التجارة الوطنية للأسواق المحلية لا تزيد عن 15-20 %"، داعيًا للتوجه إلى المنتجات الوطنية لدعمها وتوفير فرص عمل.

Loading...