الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يقطع التواصل مع الأسرى المضربين

 

رام الله- راية: 

واصلت سلطات الاحتلال لليوم الرابع على التوالي عزل الأسرى المضربين عن رفاقهم بقية الأسرى والعالم الخارجي، فبجانب منع القنوات التلفزيونية ونقل المضربين الى أقسام معينة، منعت الزيارات عن هؤلاء الأسرى.

وفي نبأ ورد راية من أسرى داخل سجن النقب مساء اليوم الخميس، جاء فيه ان قوة من ادارة السجون اقتحمت قسم 25 في السجن وصادرت 3 هواتف نقالة من الأسرى، قبل ان تشرع بعمليات تفتيش واسعة داخل القسم.

وقالت اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى إن عدة محامين تقدموا بطلبات زيارة لعدة سجون، بينما تمكنوا من زيارة ثلاثة أسرى مضربين فقط في سجن "عوفر"، فيما لم تتم أية زيارة في السجون الأخرى التي تقدم المحامون بطلبات لزيارتها.

وأكدت اللجنة الإعلامية، في بيان لها، أن إدارة  مصلحة سجون الاحتلال، استمرت بالمنع، والمماطلة، وخلق الذرائع لعرقلة الزيارات.

ونقلت اللجنة ردود إدارات سجون الاحتلال على الزيارات، ففي سجن عسقلان منعت إدارة السجن المحامي من زيارة الأسرى المضربين، وفي سجن "جلبوع"، تمت الموافقة على الزيارة والسماح بها فقط للأسبوع المقبل، وفي سجن "عوفر"، تمكنت المحامية من زيارة ثلاثة أسرى مضربين عن الطعام وهم: لؤي عيده، فادي أبو عطية، ومحمد حسن، اللذين أكدوا أن إدارة السجن نقلتهم إلى قسم خاص في السجن وهو قسم (11)، وسحبت منهم جميع مقتنياتهم.

وتابعت أن إدارة سجن "أيلا"، وبعد أن سمحت لهم بالزيارة، قامت بإعلام المحامين أن الأسرى المطلوب زيارتهم نُقلوا إلى سجن "ايشل"، بينما أبلغت إدارة سجني "ايشل" و"نفحة" المحامي بعد أن توجه للزيارة بوجود تعليمات بعدم إعطاء تنسيق زيارة لأي محامي إلا بموافقة من إدارة مصلحة سجون الاحتلال في المنطقة، وانتظر المحامي ثلاث ساعات في كل سجن للحصول على الموافقة لكنها لم تتم.

ـــ

Loading...