الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رئيس سلطة المياه يبحث مع القنصل الفرنسي دعم قطاع المياه

 

رام الله - رايـة:

 بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع القنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوتشارد، كافة البرامج والمشاريع التي تنفذها الحكومة الفرنسية في قطاع المياه في فلسطين، والآليات والخطط المتبعة من قبل سلطة المياه للعمل فيها.

وتطرق غنيم الى الدور الذي تلعبه سلطة المياه في تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمياه والصرف الصحي وفق خطة مدروسة تستند الى الاحتياجات والاوليات، الى جانب تخصيص طاقم مختص لدى مزودي الخدمات لهذه المشاريع للتأكد من انجازها وفق الجودة والنوعية المطلوبة.

وأشار إلى أن سلطة المياه أهلت طاقم متخصص لمتابعة هذه المشاريع حال الانتهاء منها، والتأكد من ديمومة عملها لتحقيق الاهداف الاساسية من كل مشروع.

وتطرق غنيم الى البرنامج الجديد وهو المياه والطاقة الذي كان قد تم تشكيل لجنة لمتابعته، مؤكدا اهمية ان يتم اخذ خطوات جدية في هذا البرنامج وفق الالية المتبعة، والتي تنسجم مع رؤية ودور الحكومة بالتعاون بين كافة الاطراف ذات العلاقة.

وأكد أنه خلال الاسابيع المقبلة سيتم العمل على وضع حجر الاساس لمشاريع هامة ممولة من قبل الحكومة الفرنسية وهي: مشروع مياه اليامون، ومشروع الصرف الصحي في مسلية.

رئيس سلطة المياه يلتقي بمدير الوكالة الفرنسية

وفي السياق ذاته، بحث غنيم، مع مدير الوكالة الفرنسية برونو جويه، المشاريع الجديدة التي تنوي الوكالة الفرنسية تنفيذها، والتطرق الى سير العمل بالمشاريع الحالية والآلية المتبعة من قبل سلطة المياه لتنفيذها.

وأوضح غنيم ان هناك اهمية قصوى لتنفيذ المشاريع في المناطق الفلسطينية من اجل تطوير هذا القطاع الهام الذي يهم كل المواطنين، ما يزيد من اصرارنا وحرصنا على وضع خطط واستراتيجيات واضحة لتلبية الاحتياجات، لا سيما ان قطاع المياه تستند عليه العديد من القطاعات.

وثمن غنيم الدعم الفرنسي لقطاع المياه والمستمر منذ اكثر من عشرين عاما. واتفق الطرفان على ضرورة عقد اجتماعات فنية لاحقة لإنجاز البرنامج الجديد حسب رؤية وخطة سلطة المياه كقائد لقطاع المياه ومنفذة للسياسات والخطط التي اقرتها الحكومة.

 

Loading...