الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التعاون تطلق جائزة المعلم المتميز من ضمن جوائزها السنوية للعام 2017

 

ايماناً بأهمية تقدير التميز والابداع والانجاز من خلال جوائزها السنوية  التي تمنح لمؤسسات أهلية وأفراد حققوا إنجازات مميزة ومبدعة وقاموا بإحداث تغييرات إيجابية مستدامة لمجتمعهم، أطلقت مؤسسة التعاون مؤخراً جائزة المعلم المتميز السنوية لجميع معلمي ومعلمات فلسطين في الوطن ومخيمات اللجوء في لبنان، ودعت كافة المعلمين/ات إلى التقدم للجائزة التي تهدف إلى تكريم المبادرات المتميزة في اتباع طرق وآليات وأساليب جديدة وفعَالة في عملية التدريس.

وتبلغ قيمة الجائزة 70 ألف دولار أمريكي ستوزع سنوياً اعتباراً من هذا العام، سيتقاسمها خمسة معلمين/ات متميزين/ات كحد أقصى كما سيتم تخصيص جزء من الجائزة لتغطية مشاركتهم في مؤتمرات وتدريبات عالمية لتطوير مهاراتهم وأساليبهم التعليمية، مع العلم أن الجائزة مقدمة بتبرع سخي من السيد منير الكالوتي ومؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية.  

وتم فتح باب التقدم للجائزة ابتداءً من الشهر الحالي وحتى السادس عشر من شهر أكتوبر القادم بهدف إعطاء المعلمين الفرصة للتقدم للجائزة خلال العطلة الصيفية، على أن تقوم لجنة تحكيم مستقلة محايدة وتطوعية بتقييم الطلبات وتقديم التوصية باختيار الفائزين وفق معايير وأسس محددة.

وأكدت الدكتورة تفيدة الجرباوي، مدير عام مؤسسة التعاون على أن التعاون لطالما أولت اهتماماً خاصاً لقطاع التعليم، انطلاقاً من رؤيتها في تنمية قدرات الانسان الفلسطيني وتمكينه. وقد بلغت قيمة مساهمات المؤسسة منذ تأسيسها اكثر من 200 مليون دولار في قطاع التعليم بنسبة 30% من مجموع ما قدمته مؤسسة التعاون لباقي القطاعات.

وأضافت الجرباوي أن "المعلم هو أساس العملية التعليمية فهو من يصمم بيئة التعلّم ويشخص مستويات طلابه ويصف لهم ما يناسبهم من المواد التعليمية ويتابع تقدمهم ويرشدهم ويوجههم حتى تتحقق الأهداف المطلوبة ليكونوا أفراداَ منتجين ومبدعين وقياديين. ولطالما حظي المعلم باحترام كبير عبر التاريخ ولابد لنا ان نقدر هذا الدور المميز والأساسي"، ودعت المؤسسات الوطنية الى زيادة الاهتمام بالمعلمين/ات وتقديم الدعم لهم كونه استثمار حقيقي في الاجيال القادمة سيؤثر على تنمية المجتمع ككل.

ويعتبر قطاع التعليم من أولويات القطاعات التي توليها مؤسسة التعاون اهتماماً كبيراً عبر توفير فرص التعليم المتكافئة لجميع الفلسطينيين لتطوير قدراتهم الابداعية نحو التميز، وذلك من خلال دعم برامج  تركز على التفكير الناقد وحل المشاكل والابداع والتكامل وتوظيف التكنولوجيا. ويتضمن برنامج التعليم مكونات متنوعة تُستثمر في تحسين جودة التعليم في كافة مراحله، بدءاً من رياض الأطفال وحتى التعليم الجامعي. بالإضافة الى جائزة التعليم السنوية بقيمة 50 الف دولار أمريكي والتي تُمنح للمدارس الفلسطينية التي تشجع الابتكار وتطوير الذات داخل المدرسة.

ومن الجدير ذكره أن جوائز مؤسسة التعاون انطلقت أول مرة في العام 2003 لتصبح بعد ذلك تقليداً سنوياً لتكريم التميز والعطاء، وذلك إيماناً من التعاون بأهمية تقدير وتكريم إنجاز وإبداع الشعب الفلسطيني، وللحفاظ على العراقة والأصالة والجذور وخلق الروح التنافسية المبنية على الإنجاز والتميز.  وتبلغ عدد جوائز مؤسسة التعاون سبع جوائز بقيمة 370 ألف دولار أمريكي تشمل استحداث جائزة جديدة أيضاً للقطاع الصحي هذا العام سيتم الاعلان عنها مع الجوائز الأخرى في مطلع شهر تموز القادم.

وتعتبر جوائز مؤسسة التعاون من أكبر الجوائز السنوية في المنطقة العربية تُمنح لمؤسسات وأفراد تميزوا بإنجازاتهم في سبيل رفعة وتمكين الإنسان الفلسطيني.

Loading...