الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة: حماس تتجه للإنفصال

استنكرت حكومة الوفاق في بيان لها، ما اسمتها بـ"خطوات الانقسام الجديدة" التي تقدم حركة حماس على تنفيذها في قطاع غزة، على حد قول البيان. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان اليوم الأحد، إن ما أعلن عنه من تعيين وكيل لوزارة العدل في غزة وإقامة ما تسميه حماس "مراسم استلام وتسليم"، يعد مخالفة أخرى للقانون وخطوة أخرى باتجاه "تجذير وتثبيت الانقسام وإقرارا علنيا ومباشرا بالانفصال".

واضاف المحمود، "إن ما تقوم به أطراف حركة حماس، مرفوض ويدل على توسع وتنامي تجاه الانفصال الكارثي الذي تمثله تلك الأطراف".

وكان الرئيس عباس، هدد مجددا امس باتخاذ خطوات غي مسبوقة تجاه حماس في غزة، في حال لم تحل لجنتها الادارية التي شكلتها قبل اشهر لادارة شؤون القطاع. 

في حين ردت حماس في تصريحات سابقة، بانها ترفض "لغة التهديد"، و"مستعدة لتسليم الحكومة مهامها". 

وكانت السلطة بدأت خطواتها التصعيدية تجاه حماس في اوخر شهر اذار الفائت، بخصم 30% من رواتب موظفيها في القطاع، ما أثار ازمة بين الطرفين في غزة والضفة. 

وهدد الرئيس باتخاذ الخطوات غير المسبوقة، في تصريحات سابقة. ويعتقد مراقبون ان التهديدات تشمل الصحة والتعليم والمصروفات والكهرباء في غزة، بهدف الضغط على حركة حماس، في حين اعربت الاخيرة عن "رفضها لغة التهديد". 

Loading...