مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:53
الظهر 11:52
العصر 03:04
المغرب 05:30
العشاء 06:52
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

حاملا رسالة من السيسي

رئيس المخابرات المصرية يصل غزة

 رئيس المخابرات المصرية يصل غزة

وصل ظهر اليوم رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزي والوفد المرافق له، إلى قطاع غزة حيث من المقرر ان يلتقي الحمد الله والوزراء في الحكومة لمتابعة تسلمها لمهامها بشكل رسمي في القطاع.

وقال المتحدث باسم حكومة الوفاق يوسف المحمود إن اللواء فوزي يحمل معه رسالة من السيسي تفيد بدعم الجهود لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة، مثمنا في الوقت ذاته الدور المصري في هذا المجال. 

وكان المحمود قد شدد المحمود خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة الحكومة الاسبوعية التي عقدت في غزة، على أن استعادة المؤسسات وتوحيدها يحتاج إلى جهود كبيرة للانطلاق من قاعدة صحيحة وإتمام كافة الملفات بشكل صحيح، مشيرا الى ان  مجلس الوزراء طالب المجتمع الدولي برفع الحصار عن غزة، مشيرا الى ان اللجان الثلاث التي شكلتها الحكومة ستبدأ مناقشاتها فورًا بعد لقاءات حركتي فتح وحماس بالقاهرة الأسبوع المقبل.

وكان الرئيس محمود عباس، قد استقبل اليوم، في مقر الرئاسة برام الله، مبعوث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزي، والوفد المرافق له.

وأعرب الرئيس عباس، عن شكره وتقديره، للجهود المصرية الرامية إلى طي صفحة الانقسام، وتعزيز الوحدة الوطنية.

وأكد ابو مازن، أنه أصدر تعليماته لحكومة الوفاق الوطني، وكافة الهيئات، والمؤسسات، بضرورة التعاون إلى أقصى الحدود، وتذليل أية عقبات أمام إنجاز ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، بعد اعلان حماس حل اللجنة الادارية، والسير قدما لتنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة، الذي وقع في القاهرة عام 2011.

من جانبه اشار فوزي، الى ان بلاده ستدعو حركتي فتح وحماس قريبا إلى القاهرة وفقا لما تم الاتفاق عليه في القاهرة مؤخرا، لتقييم ما تم بشأن تمكين حكومة الوفاق من ممارسة مهامها، تمهيدا لعقد اجتماع موسع لكافة الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة في 2011، وذلك للانطلاق نحو تنفيذ كافة بنوده وطي صفحة الانقسام.

 

Loading...