الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد درعا.. اتفاق لوقف اطلاق النار في القنيطرة وانسحاب الفصائل

محافظة القنيطرة السورية

توصلت روسيا والفصائل المعارضة في محافظة القنيطرة حيث تقع هضبة الجولان في جنوب غرب سوريا على اتفاق ينص على وقف المعارك، ودخول قوات الجيش السوري إلى مناطق سيطرة الفصائل، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن الاتفاق ينص "على مغادرة رافضي التسوية الى الشمال السوري، ودخول مؤسسات الدولة الى مناطق سيطرة المعارضة".

وأفاد الاعلام الرسمي السوري بدوره عن "أنباء عن التوصل لاتفاق (...) ينص على عودة الجيش العربي السوري إلى النقاط التي كان فيها قبل 2011" عام اندلاع النزاع السوري.

وأبرز ما ينص عليه الاتفاق هو تسليم الفصائل المعارضة لسلاحها الثقيل والمتوسط. اضافة إلى "وقف إطلاق نار فوري دون أي شروط بدءا من الساعة السابعة مساء الى اجل مفتوح قابل للتمديد، وعفو كامل وعدم ملاحقة أمنية للضباط والجنود المنشقين والمدنيين وتأجيل المتخلفين وتتم محاكمة من تم توثيق جرائمه كالإعدامات الميدانية دون محاكمة".

كما أنه يدخل "اللواء 90 واللواء 61 مرفقا لقوات الشرطة الروسية الى خط وقف إطلاق النار والمنطقة منزوعة السلاح وفق اتفاقية 1974.إضافة الى أنه يتم الاتفاق مع الجانب الروسي على آلية تسليم تل الجابية لضمان عدم وصول تنظيم الدولة الإسلامية اليها".

Loading...