فيسبوك تضاعف عدد موظفي فريقها للسلامة والأمن

2017-11-02 06:23:54

تعهدت شركة التواصل الإجتماعي فيسبوك بمضاعفة عدد الأشخاص العاملين ضمن فريقها الذي يتعامل مع القضايا المتعلقة بالسلامة والأمن عبر الإنترنت، وذلك تحت ضغط مكثف من المشرعين والمستهلكين لتنظيف منصتها، حيث سوف يجري مضاعفة الرقم من 10 آلاف موظفي إلى 20 ألف موظف، بما في ذلك العمال المتعاقدين، بحلول نهاية عام 2018.

وشهد كولين ستريتش نائب الرئيس والمستشار العام في فيسبوك أمام أعضاء مجلس الشيوخ الامريكيين الذين كانوا يستجوبون عملاقة التواصل الإجتماعي، جنباً إلى جنب مع المدراء التنفيذيين لشركات تويتر وجوجل، حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، ودور تلك المنصات الإجتماعية في ذلك الأمر.

وأوضح كولين خلال جلسة استماع للجنة الفرعية بمجلس الشيوخ تتعلق بالتدخل الروسي في انتخابات عام 2016 بأن عدد موظفي الشركة الذين يركزون على قضايا الأمن والمجتمع الحساسة سوف يزداد ليصل إلى 20 ألف موظف بحلول نهاية العام المقبل، وبأن الشركة لديها في الوقت الحالي فريق معني بالسلامة والأمن بشكل عام مكون من 10 آلاف موظف يعملون على مثل هذه القضايا.

وأضاف بأن المنصة ملتزمة باستثمار المزيد ومضاعفة هذا العدد بحلول نهاية عام 2018، ويعتبر هذا بمثابة التزام كبير من فيسبوك بعدد الموظفين، واعتباراً من 30 يونيو/حزيران أصبح لدى الشركة ما مجموعه 20658 موظفاً، وقال ستريتش إن المجموعات التي تركز بشكل خاص على المحتوى الإرهابي تشمل آلاف العمال بشكل عام، وهناك 150 موظفاً يقضون كل وقتهم في إزالة المحتوى المتعلق بالإرهاب.

وارتفع إجمالي عدد موظفي فيسبوك في عام 2016 من 12691 موظفاً إلى 17048 موظفاً، وصرحت المنصة أنها سوف تعمل على توظيف 3 آلاف مشرف على المحتوى لمراجعة وإزالة مقاطع الفيديو المتعلقة بالعنف ومحاولات الانتحار، كما أوضحت في وقت سابق نيتها توظيف ألف شخص إضافي لمراجعة وإزالة الإعلانات.

وتأتي هذه الشهادة قبيل التقرير الربع السنوي لنتائج أعمال فيسبوك اليوم الاربعاء، ووسط سلسلة من جلسات الاستماع التي عقدها الكونغرس الأمريكي حول دور شركات الإعلان في الانتخابات، وقد أبلغت فيسبوك المستثمرين بانها ستواصل الاستثمار في التوظيف لبعض الوقت، وذلك على الرغم من تباطؤ نمو الإيرادات، وقالت المنصة إن ارتفاع التكاليف يعود إلى حد كبير لزيادة التوظيف في مجال البحث والتطوير والمبيعات والتسويق.