جيش الاحتلال محذراً "الكابينت": التصعيد في غزة قادم
2017-12-27 10:31:15
ذكرت مواقع إسرائيلية أن قادة في جيش الاحتلال حذروا مساء أمس الاربعاء، ما يعرف بالمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) من مغبة تفجر الأوضاع في غزة واندلاع مواجهة جديدة مع المقاومة.
ويقارن المسؤولون في جيش الاحتلال الفترة الحالية على الحدود مع غزة باجواء التصعيد التي سبقت الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014.
ووفق ما ذكرته المصادر الإسرائيلية، فإن "وفق ملخص الأوضاع الذي عرض أمام الكابنيت، فإن هنالك غليان في غزة، رغم أن حماس غير معنية حاليا للدخول في حرب، إلا أن تطورات غير متوقعة قد تحصل لاحقا ستقود حماس لذلك".
ويرى جيش الاحتلال أن من بين هذه العوامل هي أزمة الكهرباء والبنى التحتية والأوضاع المعيشية الصعبة إضافة الى خيبة أمل جراء عدم تطبيق اتفاق المصالحة بين حركة فتح وحماس.