عباس زكي لـ"رايــة": الحكومة تقر اضافة ثلاث محافظات جديدة في الخليل
2017-12-27 14:18:06
أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن الحكومة الفلسطينية اتخذت قرارا بايجاد أربع محافظات في محافظة الخليل.
وأكد زكي لمراسل رايــة في الخليل خلال اتصال هاتفي أن الحكومة اتخذت قرارا باضافة ثلاث محافظات في الخليل، وهي محافظة يطا والمسافر، ومحافظة الجنوب عاصمتها دورا، ومحافظة الشمال وعاصمتها حلحول، الى جانب المحافظة الرئيسة محافظة الخليل.
وشدد زكي على أن الخليل خزان بري هائل وبلد وتاريخ ذو حضارة، لكنها استثنيت منذ عهد أوسلو، وكان من الظلم أن تبقى تعامل في الخدمات والمشاريع بتعداد سكانها 850 ألف نسمة كأي محافظة أخرى لا يتعدى تعدادها 50 ألف نسمة.
وأوضح زكي أن الحكومة كلّفت وزيري المالية والحكم المحلي بتحضير الكوتة المالية المترتبة لاضافة المحافظات الثلاث في ميزانية عام 2018.