حلس: المصالحة تواجه مصاعب وعقبات لكن سنتغلب عليها

2018-01-26 21:28:29

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم للحركة في قطاع غزة أحمد حلس، "إن قطار المصالحة منطلق ولن يتوقف إلا عند تحقيقها".

جاء ذلك خلال حفل تكريم خريجي كلية الصيدلة في جامعة الأزهر للعام 2017، الذي أقامه المكتب الحركي المركزي للصيادلة في القطاع، مساء الجمعة.

وأضاف حلس، "أن المصالحة الوطنية تواجه العديد من المصاعب والعقبات، وسيتم التغلب عليها، وأن الرئيس محمود عباس، والحركة والقيادة، مصممون على عدم العودة إلى مربع الانقسام، ونحن مستمرون في العمل على تحقيق المصالحة الوطنية مهما كانت الصعاب، مستندين في ذلك إلى مصالح شعبنا وعدالة قضيتنا الوطنية، لذلك نحن مستمرون في العمل من أجل تحقيق المصالحة، لأجل أن نعيد الأمل لشعبنا".

وتابع: "دون الوحدة الوطنية جهودنا منقوصة، وسندفع عجلة المصالحة نحو الأمام"، معتبرا "أن شعبنا والأمتين العربية والإسلامية وجميع الأحرار في العالم، مصطفون معنا حول قضية القدس عاصمة دولتنا المستقلة.

وأشار حلس الى "أن القدس هي قضية الحق والعدل والإنصاف في وجه الظلم والمؤامرات، فالكل رفع صوته عاليا في وجع الظالم، ولن يستطيع أي أحد طمس أي حق من حقوقنا الوطنية، فقدسنا عاصمة دولتنا المستقلة، ولن يغير هذه الحقوق والثوابت أي وعود من أي كان، مقدما التهاني للطلبة المكرمين وذويهم".